04.10.2011 - قطاع التربية

التعليم العالي: تعاون بين الصين وأفريقيا

©UNESCO

يجتمع رؤساء جامعات الصين وأفريقيا في مقر اليونسكو بباريس في يومي 24 و25 تشرين الأول/أكتوبر لتعزيز الشراكات بين الجامعات القائمة في الصين وأفريقيا ولإعداد خطة عمل بشأن التعاون بين اليونسكو والصين وأفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع المعنون "الاجتماع المشترك بين اليونسكو والصين وأفريقيا لرؤساء الجامعات لعام 2011: أفق التعاون في المستقبل" سيُنظم برعاية وزارة التربية في جمهورية الصين الشعبية وسيتناول التحدي المشترك المتمثل في مسألة توظيف خريجي الجامعات.  

وعلى الرغم من الفروق الكبيرة بين نظم التعليم العالي القائمة في الصين وأفريقيا، فإن كلاً من الصين ومنطقة أفريقيا تأثر بالطابع الجماهيري الذي بات يتسم به التعليم العالي، كما أن كلاً منهما يحتاج إلى تعزيز جدوى البرامج الجامعية وتحسين إمكانية توظيف الخريجين.  

وتشمل النتائج المنشودة من هذا الاجتماع ما يلي: التوصل إلى فهم مشترك للقضايا الرئيسية المتعلقة بالتعليم العالي؛ وتحديد الثغرات في المعلومات والبحوث؛ والتعاون المحتمل بين الجامعات، وفهم الآثار المترتبة على ذلك بالنسبة إلى الجهات الفاعلة في مجال التعليم العالي وكذلك بالنسبة إلى اليونسكو والصين وأفريقيا.  

روابط متصلة بالموضوع

المذكرة المفاهيمية

مشروع البرنامج

اليونسكو والتعليم العالي




العودة إلى --> التعليم العالي
العودة إلى أعلى الصفحة