اطار العمل

©UNESCO

إن إطار عمل المبادرة العالمية المعنية بالتعليم وفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز (EDUCAIDS) يشرح هدف مبادرة التعليم ضد الإيدز؛ يعرض العناصر التي يجب أن تقوم عليها الاستجابات الشاملة لقطاع التعليم في مجال التصدي لفيروس ومرض الإيدز؛ يقترح أساليب محددة لتخطيط الأنشطة وتحديد أولوياتها، وتحسين عمليات التنسيق، وبناء الشراكات بين الجهات الرئيسية المعنية بقطاع التعليم؛ يقدّم لمحة عامة عن الأدوات التي تتيح دعم أنشطة التنفيذ.

 وهذه الطبعة من إطار عمل مبادرة التعليم ضد الإيدز هي نسخة محدثة لإطار العمل الذي صدر في عام 2006 وهي ترتكز على نتائج الاجتماعات وحلقات العمل الإقليمية ودون الإقليمية التي شاركت فيها 39 بلداً.

 

اضغط هنا لتنزيل إطار عمل مبادرة التعليم ضد الإيدز  

نبذات عن الموارد العملية

© UNESCO

أُعدت "النبذات عن الموارد العملية" الخاصة بمبادرة التعليم ضد الإيدز لتزويد الموظفين التقنيين ومنفّذي البرامج والمديرين العاملين في وزارات التربية ومنظمات المجتمع المدني بتحليل يتمحور حول الموارد المفيدة التي نُشرت بشأن المكونات الخمسة الرئيسية التي يجب أن تقوم عليها الاستجابات الشاملة لقطاع التعليم في مجال التصدي لفيروس ومرض الإيدز.

وتتضمن كل نبذة ما يلي:

  • قائمة تقدّم ملخصاً للموارد بحسب كل مكوّن (20 مورداً تقريباً في كل نبذة)؛
  • تحليل على صفحتين يغطي الموارد المشمولة ويتضمن مواقع إنترنت يُقترح على القراء زيارتها للحصول على المزيد من المعلومات المفيدة؛
  • خلاصة موجزة على نصف صفحة تتناول المورد المعني والغاية المرجوة منه ومضمونه وطريقة الحصول عليه.
العودة إلى أعلى الصفحة