05.08.2012 - UNESCO Office for Iraq

اليونسكو تنظّم ورش العمل لنشر الوعي حول أهمية التراث الثقافي

موقع دار الوالي \ © يونسكو العراق

إن التراث الثقافي العراقي اليوم مهدّد بالزوال والاختفاء، ولاسيما فيما يخصّ أبنيته التاريخية. إن القيمة الهائلة لهذا التراث الوطني تكاد تكون غير بارزة تماماً بالنسبة للعراقيين، وذلك يعود لماضيهم التي حكمته الديكتاتوريات والصراعات، وأيضاً لاعتبار العراق دولة سريعة التطور، لما يجعل تركيز الحكومة مصبوب على ضمان المستقبل، وبشكل أقلّ على مسألة الحفاظ على الماضي.

إلا أنّ التاريخ والتراث يشكّلان جزءاً هام من الحاضر، لما يمهّد الطريق للمستقبل. إن نقص الوعي فيما خصّ أهمّية وقيمة التراث الثقافي هو سبب رئيسي وراء زواله وعدم الاكتراث إليه. وبالتالي، من الضروري نشر الوعي في صفوف العراقيين حول تراثهم الثقافي وأهميته لتحقيق السلام والاستقرار.

بهدف تشجيع حماية التراث الثقافي قي العراق، تنظم اليونسكو برعاية السيّدة الأولى لجمهورية العراق معالي السيّدة هيرو ابراهيم أحمد سلسلة من ورشات العمل المخصّصة للصحفيين والمصورين العراقيين بغية توعيتهم حول هذه المشكلة وتدريبهم حول آليات التواصل مع الجمهور الأوسع من خلال وسائل الإعلام العراقية المختلفة بشكل موضوعي، علمي ومقنع. وبالتالي، سيكون أصحاب القرار والرأي العام العراقي أكثر اطلاعاً على ما يهدّد التراث الثقافي وعلى ما تبقّى من ذاكرتهم المرئية التي تجسّد ماضيهم.

للتسجيل، يرجى زيارة الرابط التالي:

شروط التسجيل لورشة العمل




العودة إلى --> مكتب يونسكو العراق
العودة إلى أعلى الصفحة