12.02.2017 - UNESCO Office for Iraq

اليونسكو تطلق نظام ادارة المعلومات التربوية (سيمز) في العراق

مجموعة المتدربين وكادر التدريب لبرنامج ادارة المعلومات التربوية في بغداد

بغداد، 12 شباط/فبراير 2017 - في 9 شباط، بدأت اليونسكو وبالتعاون مع وزارة التربية ووزارة التعليم العالي في العراق المرحلة الريادية لتجريب النظام الوطني لإدارة المعلومات التربوية (سيمز). حيث يهدف هذا النظام لتوفير المعلومات والتفاصيل الدقيقة والمحدثة عن النظام التربوي-التعليمي في العراق وبما يخدم عملية اتخاذ وصنع القرارات في القطاع التربوي.

"إن تجريب نظام إدارة المعلومات التربوية في مديرية تربية الرصافة الثالثة في بغداد هو نتيجة لجهود كبيرة ومتواصلة في استثمار الموارد المالية والبشرية بشكل مستدام من قبل منظمة اليونسكو: بات لديكم اليوم نظاما قادرا على جمع البيانات عن جميع أشكال التعليم، ولكل المستويات من المدارس إلى المراكز الإدارية العليا " كما قالت السيدة لويز اكستهاوزن، مديرة مكتب اليونسكو للعراق، فيما اشارت الى "ان مثل هذا النظام الشامل أمر بالغ الأهمية لتعزيز موارد التخطيط وإدارة وإصلاح قطاع التربية في العراق ".

وتم إطلاق تجريب نظام إدارة المعلومات التربوية في اليوم الأخير من التدريب المكثف للمدربين والذي استمر لمدة خمسة أيام لكادر وزارة التربية الذين سيتولون إدارة هذا النظام فيما بعد. الدكتور سعد إبراهيم مدير عام التخطيط التربوي في وزارة التربية قال "اننا سوف نفعل كل ما بوسعنا لضمان تنفيذ هذا النظام المعلوماتي، لأنه أمر غاية في الأهمية لتحسين إدارة نظام التعليم في بلادنا."

"هذا المشروع مهم جدا لتطوير التعليم وإنني أحث كل واحد منكم على أن يجتهد بتنفيذ ما تعلمه"، كما قال الدكتور حامد خلف رئيس لجنة متابعة متطلبات برنامج تحديث القطاع العام في العراق مضيفا " أن الحكومة واليونسكو ستعملان جنبا إلى جنب لدعمكم في المرحلة التجريبية لإدارة هذا النظام بنجاح ".

ان تطوير واختبار نظام إدارة المعلومات التربوية (سيمز)، هي مساهمة اليونسكو في برنامج تحديث القطاع العام العراقي، تنفذ بالاشتراك مع الأمم المتحدة في العراق.

 

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بضياء صبحي مسؤول الاعلام :

(d.subhee@unesco.org)




العودة إلى --> مكتب يونسكو العراق
العودة إلى أعلى الصفحة
t3test.com