المديرة العامة لليونسكو في الدوحة للمشاركة في مؤتمر "الإبداع الفني لأجل الغد"
10.03.2017 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة لليونسكو في الدوحة للمشاركة في مؤتمر "الإبداع الفني لأجل الغد"

اليونسكو

ستتواجد المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، في الفترة بين 11 و 14 آذار/ مارس في قطر للمشاركة بالنسخة الثالثة من مؤتمر "الإبداع الفني لأجل الغد" والذي تنظّمه نيويورك تايمز في الدوحة هذا العام. وجدير بالذكر أنّ تنظيم هذا المؤتمر يأتي بعد بضعة أيّام فقط من تحرير متحف الموصل في العراق، ما يجعل منه فرصة للإشادة بقوّة الثقافة لمحاربة التطرّف العنيف وتعزيز الحوار والفهم المتبادل.

كما ستشارك المديرة العامة في حلقة نقاش بشأن "الثقافة والمواطنة والانتماء" حيث ستسلط الضوء على أهميّة الثقافة في ترسيخ حسّ الإنتماء وبناء مجتمعات شاملة ومستدامة وسلميّة. هذا وستركّز المديرة العامة على الدور الرئيسي الذي تضطلع به المتاحف والمؤسسات الثقافيّة من أجل تعزيز المهارات متعدّدة الثقافات و "التوعية الثقافيّة" التي نحتاجها اليوم.

وجدير بالذكر أّن المؤتمر سيجمع أكثر من 200 شخصيّة من الشخصيّات الأكثر تأثيراً على الصعيدين الفنّي والثقافي على مستوى العالم حيث جاؤوا من 30 بلداً ومن بينهم مدراء متاحف ومعارض ومدراء بيوت مزادات وجامعي القطع الفنيّة والثقافيّة ورجال الأعمال والمستثمرين والمؤسسات الماليّة والمحامين والفنانين والمهندسين والمصممين وخبراء التخطيط المدني ومسؤولين حكوميّين ومنظمات سياحيّة بالإضافة إلى عدد من القادة في قطاع الشركات والقطاع المدني. ويهدف المؤتمر إلى دراسة دور الإبداع الفني بوصفه حافزا أساسيا للنمو الاقتصادي والتنمية، بالإضافة إلى كونه أحد آليات الترويج المدني والمهني وقوّة يتوحّد حولها الجميع. 

وفي إطار زيارتها للدوحة، من المتوقّع أن تلتقي المديرة العامة مجموعة من المسؤولين رفيعي المستوى. كما ستقوم بزيارة "موقع الزبارة الأثري" الذي أدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 2013.  




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة