المديرة العامة لليونسكو تشارك في القمة الثقافية في أبو ظبي
10.04.2017 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة لليونسكو تشارك في القمة الثقافية في أبو ظبي

تشارك المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، في قمة القيادات الثقافية العالمية في أبو ظبي من 9 إلى 13 أبريل/ نيسان الجاري. وتعد هذه القمة الثقافية قمة دولية رفيعة المستوى تجمع أبرز المسؤولين في القطاعات الحكومية وأساتذة قطاع الثقافة والخبراء لتناول دور الثقافة في نشر السلام والتفاهم المتبادل والتنمية المستدامة.

تنعقد هذا القمة تحت عنوان "العقول المبدعة في عالم مترابط: الثقافة كعامل تغيير في العصر الرقمي"، وستجمع ممثلين من أكثر من 60 دولة لمناقشة التحديات الراهنة بدءا من صون التراث الثقافي ومروراً بظهور عيوب جديدة للتكنولوجيا الحديثة، ووصولاً لتعليم الفن للشباب وفقاً للطرق الجديدة الخاصة بتمويل الفن، ومحاربة عوامل التهديد كالتطرف في وضع السياسات العامة التي تشجع الإبداع والتنمية الاجتماعية.

وتنظم الحدث هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع "مجموعة أف بي"، ناشر مجلة "فورين بوليسي"، و"شركة تي سي بي فينتشرز"، المتخصصة في إنتاج المشاريع الفنية والاستشارات الفنية والثقافية.

وتشارك المديرة العامة في دورتين خلال افتتاح هذه القمة من أجل مناقشة الدور الذي تلعبه الفنون ووسائل الإعلام في الساحة الثقافية العالمية الجديدة. كما تشارك أيضاً في دورة عامة بحضور معالي وزيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي نورة الكعبي والرئيسة التنفيذية لهيئة المنطقة الإعلامية في أبو ظبي و توفور54، ورئيس منظمة "أمريكيون من أجل الفنون" روبرت لينش.

وخلال وجودها في دولة الإمارات العربية المتحدة، تقوم المديرة العامة بإجراء مقابلات ثنائية وبزيارة موقع مدينة العين، الذي سُجل على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في 2011.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة
t3test.com