مشاركة المديرة العامة في المنتدى العالمي للتعليم والمهارات في دبي
17.03.2017 -

مشاركة المديرة العامة في المنتدى العالمي للتعليم والمهارات في دبي

تشارك المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، في الفترة من 18 إلى 19 مارس/آذار الجاري، في المنتدى العالمي للتعليم والمهارات في دبي، تحت عنوان "كيفية صنع مواطنة عالمية حقيقية؟"

وسيقوم المنتدى بمناقشة الحاجة الضرورية إلى تعليم الطلاب مفهوم المواطنة العالمية الفعالة، وذلك لأن العالم أصبح الآن، أكثر من أي وقت مضى، مترابطا بفضل التجارة والتكنولوجيا ومشكلة الاحترار العالمي. وبذلك، فأن المنتدى يوفر لليونسكو فرصة لعرض مهارتها في مجال تعليم المواطَنة العالمية.

وسيكون هناك مداخلة لإيرينا بوكوفا خلال الجلسات المعنية بتوفير التعليم في حالات الطوارئ، والتي تنظمها كل من منظمة الخطة ومنظمة دبي للعطاء وبرنامج الأغذية العالمي، وتهدف هذه المداخلة، التي تقوم على نمط المناقشة البرلمانية، إلى مناقشة العلاقة المحتملة بين التعليم وارتفاع نسبة الشعبوية مع رئيس الوزراء اليوناني السابق جورج باباندريو ولوسي ليك، المدير التنفيذي لمنظمة كامفيد الدولية، ولويس غارسيا، نائب وزير التعليم في كولومبيا، وستشارك أيضاً بوكوفا في الاجتماع الأول لمجموعة شركات اتلنتيس، الذي يجتمع فيه وزراء التعليم السابقون وبعض الرؤساء السابقين المهتمين من أجل دراسة التحديات المتزايدة التي تعترض التعليم العالمي. وستتواجد بوكوفا أيضاً خلال احتفالية جائزة المعلم العالمية التي ستمنح جائزة قدرها مليون دولار أمريكي لمعلم متميز قام بتقديم مساهمة بارزة لمهنة التعليم.

وتعتبر اليونسكو شريكا أساسي لهذا المنتدى، الذي يجمع قادة من مختلف القطاعات (العامة والخاصة والاجتماعية) بهدف البحث عن حلول لتوفير التعليم والمساواة وفرص العمل للجميع. والجدير بالذكر أن ساني فاركي، رئيس مؤسسة فاركي وسفير اليونسكو للنوايا الحسنة المعني بالشراكات في مجال التعليم هو من أسس هذا المنتدى.

ومن المقرر أن تقوم ايرينا بوكوفا، خلال زيارتها لدبي، بمقابلة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة