دعوة لإبداء الاهتمام بالانضمام إلى الاتحاد العالمي بشأن المساواة بين الجنسين والإعلام
15.07.2013 - قطاع الاتصال والاعلام

دعوة لإبداء الاهتمام بالانضمام إلى الاتحاد العالمي بشأن المساواة بين الجنسين والإعلام

© ك. سميث

إذا كانت منظمتكم منظمة غير حكومية، أو منظمة مجتمعية، أو رابطة، أو شبكة، أو مؤسسة تدريبية/أكاديمية، أو منظمة إعلامية، أو هيئة تنظيمية (لجنة بث على سبيل المثال) أو هيئة إعلامية ذاتية التنظيم، أو كيانا عاما أو خاصا، أو مؤسسة بحث، أو وكالة تابعة للأمم المتحدة، أو صندوقا أو برنامجا للأمم المتحدة، أو وكالة إنمائية وطنية أو إقليمية أو دولية، وإذا كانت منظمتكم معنية بتنفيذ أنشطة متصلة بالجندر ووسائل الإعلام أو بالمساواة بين الجنسين، على شبكة الإنترنت أو خارجها، فإنّ هذه الدعوة موجّهة إليكم.

وهذه الدعوة مرتبطة بالمنتدى العالمي حول المساواة بين الجنسين والإعلام الذي سيُعقد في الفترة من 2 إلى 4 كانون الأول/ ديسمبر 2013 في تايلاند، بنكوك.

ويشكل هذا المنتدى حدثا عالميا رائدا يهدف إلى معالجة مسائل المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في وسائل الإعلام ومن خلالها. وسيشكل إنشاء اتحاد عالمي بشأن المساواة بين الجنسين والإعلام  يُعنى بتنسيق عملية المتابعة الشاملة لأحد مجالات الاهتمام الحاسمة في إعلان ومنهاج عمل بيجين بعنوان "المرأة ووسائط الإعلام" أحد المخرجات الأساسية للمنتدى.

وسيعزز المنتدى المناقشات، ويوفر التدريب، ويشجع تبادل التجارب والخبرات، وسيستضيف دورة رفيعة المستوى  ستستند إلى توافق جميع الجهات المعنية وستُعنى بتصميم الاتحاد العالمي المعني بــ "متابعة مسألة المرأة ووسائط الإعلام" الواردة في إعلان ومنهاج بيجين.

وللمشاركة والنضال من أجل إحداث تغيير حقيقي، إضغط على هذا الرابط المعنون نوافق على النضال من أجل التغيير!. والرجاء ملء الاستمارة الموجزة بحلول.

وستُطلق سلسلة من المناقشات العالمية على شبكة الإنترنت في آب/أغسطس لاستكشاف ماهية الاتحاد المقترَح وكيفية تنفيذه، فضلا عن الأشخاص الذين سينفِّذونه والمكان حيث سيُنفَّذ وأسباب تنفيذه.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة