10.11.2011 - الخدمات الصحافية

تبرعوا لليونسكو بكبسة واحدة

أطلقت المديرة العامة لليونسكو اليوم آلية تتيح للجميع –الدول الأعضاء، والمنشآت العامة، والمؤسسات والجمعيات كما الأفراد- أن يقدموا تبرعات عبر الإنترنت لصالح اليونسكو. وتندرج هذه الأداة من ضمن التدابير الطارئة التي أعلنت اليوم من أجل تعويض الخسارة المباشرة لمبلغ يصل إلى 65 مليون دولار، بعد إعلان الولايات المتحدة الأميركية وقف مساهمتها المالية للمنظمة.

ويمكن القيام بالتبرع على الإنترنت بالضعط هنا.

لقد أوقفت الولايات المتحدة الأميركية مساهمتها المالية بعد القرار بقبول عضوية فلسطين في اليونسكو يوم 31 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عملا بمقتضى تشريعات اتخذت في سنوات التسعين من القرن الماضي. أما مبلغ 65 مليون دولار فمستحق لليونسكو من قبل الولايات المتحدة الأميركية عن العام 2011.

وأطلق هذا الإعلان من قبل الولايات المتحدة حالة تضامن غير مسبوقة مع اليونسكو من قبل المواطنين والجمعيات والمؤسسات الخاصة في كل مناطق العالم.

"إنني أرى في تظاهرات الدعم هذه عرفانا صريحا بالخير الذي تفعله اليونسكو في العالم أجمع. إنها أدلة نجاح ملموسة"، صرّحت المديرة العامة لليونسكو، وهي تتحدث أمام الدورة 36 للمؤتمر العام التي أنهت اليوم أعمالها.

وأضافت "أن الأمر ليس مجرد صندوق جديد من خارج الميزانية – بل سيتم استخدامه لدعم أنشطتنا الأساسية حتى لا تتأثر بوضع مالي صعب".

 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة