المديرة العامة في القمة العربيّة الإسلاميّة الأمريكيّة في المملكة العربيّة السعوديّة
20.05.2017 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة في القمة العربيّة الإسلاميّة الأمريكيّة في المملكة العربيّة السعوديّة

ستتوجّه المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، يوم 21 أيار/ مايو 2017 إلى المملكة العربيّة السعوديّة حيث ستمثّل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، خلال القمّة العربيّة الإسلاميّة الأمريكيّة في الرياض. وجدير بالذكر أنّ خادم الحرمين الشريفين، جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، سيفتتح فعاليّات القمّة إلى جانب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

تحت شعار "العزم يجمعنا"، سيضم هذا الحدث التاريخي رفيع المستوى قادة من مختلف دول العالم الإسلامي والولايات المتحدة الأمريكيّة لمناقشة "سبل بناء شراكات أمنيّة أكثر قوة وفعاليّة من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف والعمل على تعزيز قيم التسامح والاعتدال."

هذا وستركّز المديرة العامة في خطابها على أهميّة "قوّة الإقناع" ليس فقط في مواجهة الإرهاب والتطرّف العنيف وحسب بل في وضع حد لهما أيضاً وذلك من خلال التعليم والثقافة قبل أي شيء. كما ستسلط الضوء على أهميّة تعليم السلام ومنح الشباب الفرص والمهارات اللازمة للحوار بين الثقافات.

حيث قالت بهذا الخصوص: "يجب أن نمنح الشابات والشباب أملاً جديداً بالمستقبل".

للمزيد من المعلومات حول القمة، الرجاء زيارة الرابط التالي:

https://riyadhsummit2017.org/Arabic

وبهذه المناسبة، من المتوقّع أن تشارك المديرة العامة في افتتاح المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرّف الذي أسسه جلالة الملك السعودي من أجل "مكافحة ومنع انتشار الفكر المتطرّف من خلال تعزيز ثقافة التسامح والاعتدال ودعم نشر الحوار الإيجابي". وجدير بالذكر أنّه سيتم افتتاح المركز بحضور كل من جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربيّة السعودية، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب. 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة
t3test.com