المديرة العامة لليونسكو إلى أبو ظبي للمشاركة في مؤتمر حماية التراث الثقافي في مناطق النزاع
01.12.2016 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة لليونسكو إلى أبو ظبي للمشاركة في مؤتمر حماية التراث الثقافي في مناطق النزاع

تقوم المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، بزيارة إلى أبو ظبي (الإمارات العربيّة المتحدة) يومي 2 و3 كانون الأول/ ديسمبر 2016، وذلك للمشاركة في المؤتمر الدولي المعني "بحماية التراث الثقافي في مناطق النزاع" والذي نظّم بمبادرة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، والرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، برعاية اليونسكو.

وستشارك المديرة العامة في الفعاليّات الافتتاحيّة والختاميّة للمؤتمر بحضور مجموعة من القادة والممثلين رفيعي المستوى من أكثر من 40 دولة، بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدوليّة. وستغتنم المديرة العامة هذه الفرصة لتقديم لمحة عن الأعمال التي تقوم بها اليونسكو في جميع أنحاء العالم من أجل حماية التراث الثقافي المعرّض للاعتداء. كما ستسلط الضوء على الانجازات التي حققتها اليونسكو في الآونة الأخيرة في مالي وغيرها من البلدان، بالإضافة إلى أهميّة تنسيق العمل المشترك من أجل حماية التراث ومواءمة عمل الشركاء في مجال الثقافة المتواجدين في مناطق مختلفة.  

وكانت اليونسكو قد اعتمدت عام 2015 استراتيجيّة عالميّة من أجل حماية الثقافة والتنوّع في حالات النزاع المسلّح، وأنشأت صندوق طوارئ من أجل تمويل برامج حماية وإعادة ترميم التراث في جميع أنحاء العالم. والجدير بالذكر أنّ مؤتمر أبو ظبي يهدف إلى إضفاء طابع رسميّ على إنشاء صندوق جديد يعنى بحماية التراث وزيادة تعزيز الزخم السياسي لدعم الدول الأعضاء في حالة النزاع المسلّح. 

ومن المتوقّع أن تعقد المديرة العامة، خلال تواجدها في أبو ظبي، عددا من اللقاءات مع كل من معالي وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، نهيان بن مبارك آل نهيان، ومعالي وزيرة الدولة للسعادة، عهود بنت خلفان الرومي، ومعالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، الدكتورة أمل القبيسي، ورئيس مجلس إدارة هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، محمد خليفة المبارك.

 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة