المديرة العامة في الأردن للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
19.05.2017 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة في الأردن للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ستشارك المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، بين 19 و21 أيار/ مايو 2017 في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي سيعقد في الأردن. وسيوفر هذا المنتدى منبراً تعاونيّاً لأكثر من 1000 شخصية من قادة الحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني، حيث يأتون من أكثر من 50 بلداً لمناقشة مستقبل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ظل التعاون بين القطاعين العام والخاص.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار جهود الإصلاح الاقتصادي المتنامية في العديد من بلدان المنطقة. كما يهدف الاجتماع إلى مناقشة التحولات الجغرافيّة السياسيّة المستمرة فضلاً عن التحديات الإنسانيّة من خلال تشجيع الحوار بين مختلف الأطراف المعنيّة بالوضع في سوريا والعراق وليبيا وأزمة اللاجئين المستمرّة.  

كما سيتطرق عدد من كبار متخذي القرار في المنطقة مع عدد من الأطراف المعنيّة الرئيسة من الولايات المتحدة وأوروبا وشرق أفريقيا ومناطق أخرى، على وجه الخصوص إلى كيفيّة تسخير التكنولوجيات الحديثة من أجل إيجاد وظائف وتشجيع المشاريع الحرة وتحقيق النمو الشامل لا سيما في هذه المنطقة التي تعد نسبة الشباب فيها مرتفعة.  

هذا وستشارك المديرة العامة في حلقة نقاش حول حماية تراث الإنسانيّة، بالإضافة إلى عدد من الجلسات مثل الجلسة الافتتاحيّة العامة وجلسة حول حماية اللاجئين، وجلسة حول إعادة بناء السلام.

وعلى هامش المنتدى، من المزمع أن تلتقي المديرة العامة لليونسكو البروفيسور كلاوس شاب، مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي ورئيسه التنفيذي، والسيد جورجي إيفانوف، رئيس جمهوريّة مقدونية، والسيّد ميروسلاف لايكاك، رئيس الشؤون الخارجيّة والأوروبية في سلوفاكيا.  




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة
t3test.com