إيرينا بوكوفا تشارك في دبي بالقمّة العالميّة للحكومات
10.02.2017 - ديوان المديرة العامة

إيرينا بوكوفا تشارك في دبي بالقمّة العالميّة للحكومات

تقوم المديرة العامة لليونسكو في الفترة بين 11 و14 شباط/ فبراير بزيارة إلى الإمارات العربيّة المتحدة للمشاركة بالقمّة العالميّة الخامسة للحكومات والتي ستعقد في دبي حيث ستلقي المديرة العامة كلمة رئيسيّة حول أهميّة الإدماج بوصفه قوّة محرّكة للمضي قدماً في تنفيذ الخطة العالميّة الجديدة والربط بين التنمية المستدامة والمحافظة على السلام.

 سيشارك في القمّة لهذا العام 150 متحدّثاً ستتوزّع مشاركاتهم على 114 دورة بحضور أكثر من 4000 شخصيّة بارزة على الصعيدين الإقليمي والعالمي من 138 وفداً دوليّاً، وبذلك ستشهد القمّة أكبر مشاركة من هذا النوع منذ إطلاقها عام 2013، كما سيشارك في القمّة أيضاً رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيس وزراء بوتان، تشرینگ توبگای، ورئيس وزراء سلوفينيا، ميرو سيرار، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس البنك الدولي، جيم يونغ كيم.  

وستلقي المديرة العامة لليونسكو بمناسبة القمّة العالميّة للحكومات كلمة رئيسيّة خلال الجلسة العامة بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربيّة المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، والأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس البنك الدولي.

وستطلق المديرة العامة النسخة العربيّة من التقرير العالمي لرصد التعليم 2016 "التعليم من أجل الإنسان والكوكب" إلى جانب وزير التعليم الإماراتي، حسين بن إبراهيم الحمادي.

وستقوم المديرة العامّة بزيارة الشارقة حيث ستشارك في حفل الانطلاقة الجديدة لحملة #متحدون-مع-التراث العالميّة إلى جانب صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة. ويذكر أنّ اليونسكو أطلقت حملة #متحدون-مع-التراث عام 2015 في بغداد، من أجل إيجاد حركة عالميّة لحماية وحفظ التراث في المناطق المهدّدة. كما ستزور المديرة العامة المركز الدولي لدراسة صون الممتلكات الثقافية وترميمها (إيكروم-الشارقة) ومركز اليونسكو من الفئة الثانية (المركز الإقليمي للتخطيط التربوي).

وبالإضافة إلى ذلك، ستشارك المديرة العامة لليونسكو في حلقة نقاش تنظّم في دبي مع هيئة الصحفيّين العالميّة التي تضم مجموعة من الصحفيّين رفيعي المستوى من العالم الأجمع. حيث سيناقشون أهداف التنمية المستدامة والدور المركزي للثقافة والتعليم في مواجهة عدد من المخاوف العالميّة الرئيسة.

ومن المتوقّع أن تعقد المديرة العامة مجموعة من الاجتماعات الثنائيّة مع عدد من المسؤولين الحكوميّين رفيعي المستوى ومن بينهم صاحب السمو الشيخ محمّد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربيّة المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري، وزيرة التعليم العام في دولة الإمارات العربيّة المتحدة.

 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة
t3test.com