أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني للمديرة العامة لليونسكو: "يمكنكم الاعتماد علينا"
14.03.2017 - ديوان المديرة العامة

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني للمديرة العامة لليونسكو: "يمكنكم الاعتماد علينا"

© All Rights Reserved

شاركت المديرة العامة لليونسكو يوم 13 آذار/ مارس باجتماع ثنائي مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، حيث ناقش الطرفان أولويّات التعاون في مجالات التعليم والتراث الثقافي.

وخلال الاجتماع، قال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر: "إنّ التعاون الذي يجمع بين قطر واليونسكو قويّ جداً وإنّنا نؤمن بجهودكم." "فإنّ عملكم على حماية وتعزيز التراث الثقافي المعرّض للخطر يعدّ اليوم مهمّاً أكثر من أي وقت مضى."

وبدورها سلطت المديرة العامة الضوء على عزم اليونسكو على حماية التراث المعرض للاعتداء، كما ذكرت دور المنظّمة بوصفها منسّقاً للمبادرات العالميّة في هذا المجال، بالإضافة لكونها مدافعاً عن المبادئ والاتفاقيّات الدوليّة في مجال الثقافة، كما تعدّ المنظّمة فاعلة على أرض الواقع. هذا وقد قالت المديرة العامة: "تظهر العديد من الدول اهتماماً ورغبة شديدين بحماية التراث وإن هذا الالتزام إيجابي ومشجّع. ولكن يجب تنسيق هذه المبادرات بحرص وستقوم اليونسكو بدورها على أكمل وجه في هذا المجال حيث أنّ عمليّة التعافي ستأخذ عقوداً عديدة."  

هذا وأكّد أمير قطر على أهميّة التنوّع الثقافي بالنسبة إلى هويّة المنطقة العربيّة لا سيّما في العراق. فإنّ العراق مهد للتنوّع الثقافي والدينيّ حيث يقطنه عدد من المسلمين والمسيحيّين من عقائد مختلفة ما يعدّ فخرا للعرب جميعاً. وبالتالي فإن حماية وصون هذا التنوّع هام بالنسبة للعراق وللمنطقة بأسرها، كما أنّه مهم لإيصال صورتنا الحقيقيّة للعالم.  

وفي ظل الهجمات المتكرّرة على التراث الثقافي، رحّبت المديرة العامة لليونسكو بالالتزام القطري بالجهود التي تبذلها اليونسكو بالإضافة إلى مساهمة قطر السخيّة في صندوق الطوارئ للتراث والذي ساعد في إطلاق أولى عمليّات صون التراث. واختتم الأمير كلامه قائلاً: "يمكنكم الاعتماد علينا."

 

 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة
t3test.com