المديرة العامة في زيارة رسمية إلى بوركينا فاسو
21.02.2013 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة في زيارة رسمية إلى بوركينا فاسو

© موقع رئاسة جمهورية بوركينا فاسو -المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، مع رئيس جمهورية بوكينا فاسو، معالي السيد بليز كومباوري، شباط/فبراير 2013.

من المتوقع أن تلتقي المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، خلال زيارتها الرسمية إلى بوركينا فاسو، من 21 إلى 23 شباط/فبراير 2013، رئيس الجمهورية، معالي السيد بليز كومباوري والسيدة الأولى، شانتال كومباوري، وعددا من المسؤولين الحكوميين، بمن فيهم رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي وزراء الثقافة والتعليم والاتصالات. ومن المتوقع أيضا أن تلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة. في البلاد

وستقوم المديرة العامة بحضور حفل افتتاح المهرجان الـ23 الأفريقي للفيلم والتلفزيون في واغادوغو (فيسباكو) مع رئيس الوزراء. وهو أحد أكبر المهرجانات السينمائية الإفريقية ينعقد مرة كل سنتين في عاصمة بوركينا فاسو. ويشارك مهرجان فيسباكو بمشروع اليونسكو "كاميرات للتنوع"، وهو مشروع أطلقه مكتب اليونسكو في هافانا يسعى إلى تعزيز مساهمة صناعة السينما المحلية في التنمية المستدامة في أفريقيا والبرازيل ومنطقة البحر الكاريبي.

وخلال زيارتها إلى بوركينا فاسو، من المتوقع أن تلتقي إيرينا بوكوفا بشيخ حدجيبو سوماري، رئيس الاتحاد الاقتصادي والنقدي لدول غرب أفريقيا. يأتي هذا اللقاء كمتابعة للاتفاق الذي وقع في عام 2011 بين اليونسكو والاتحاد لمشروع بقيمة 12 مليون دولار أمريكي يهدف إلى تعزيز قدرات جامعات غرب أفريقيا لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصالات، لاسيما من خلال إنشاء شبكة مكتبات افتراضية على  المستوى الإقليمي.

وفي إطار السنة الدولية للتعاون في مجال المياه، ستعقد المديرة العامة عددا من الاجتماعات الثنائية وستقوم بزيرة مؤسسات متخصصة في المياه، مثل المعهد الدولي لهندسة المياه والبيئة هو معهد للتعليم العالي والتدريب متخصص في مجالات المياه والصرف الصحي والبيئة والطاقة والكهرباء والهندسة المدنية وصناعة التعدين والعلوم الإدارية. كما ستقوم بزيارة متحف المياه في لومبيلا.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة