22.08.2013 - ديوان المديرة العامة

الزيارة الرسمية للمديرة العامة إلى كازاخستان

في الفترة من 22 إلى 24 آب/ أغسطس الجاري، ستقوم إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو بزيارة رسمية إلى كازاخستان، حيث تشارك في المنتدى الدولي المخصص لانطلاق الرسمي العقد الدولي للتقارب بين الثقافات (2013ـ 2022).

وسيستند هذا العقد الدولي، الذي تقوده اليونسكو، إلى السنة الدولية للتقارب بين الثقافات لعام 2010، وهي السنة التي مثلت مبادرة شاركت في رعايتها كازاخستان وقادتها اليونسكو.

وستشارك المديرة العامة في الجلسة الافتتاحية وفي الجلسة الختامية لهذا المنتدى، وذلك مع إيمانغالي تاسماغابيتوف، رئيس اللجنة الوطنية لليونسكو في جمهورية كازاخستان، وإرلان إدريسوف، وزير الخارجية، وناصر عبد العزيز الناصر، الممثل السمي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، والدكتور عبد العزيز التويجري، الأمين العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة. كما ستشارك المديرة العامة في الجلسة العامة التي تنعقد تحت عنوان "التقارب بين الثقافات بوصفه مصدراً أساسياً لبناء السلام وضمان مستقبل مستدام".

وستقدم المديرة العامة أثناء زيارتها إلى كازاخستان شهادة اليونسكو لمعزل الأكول للمحيط الحيوي الذي أُضيف إلى الشبكة العالمية لمعازل المحيط الحيوي التابعة لليونسكو في عام 2013.

وعلاوة على ذلك، ستقوم المديرة العامة أثناء هذه الزيارة بالتوقيع على اتفاق لإنشاء كرسي اليونسكو الجامعي المعني بالتسامح العرقي والديني، وذلك في الجامعة الوطنية الأوروبية الآسيوية.

كما تقوم المديرة العامة بتعيين سيريك سابييف، بطل الملاكمة العالمي الشهير، كسفير النوايا الحسنة للرياضة.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة