المديرة العامة تشارك، في الرياض، في الدورة الـ11 للمؤتمر العام للإيسيسكو
01.12.2012 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة تشارك، في الرياض، في الدورة الـ11 للمؤتمر العام للإيسيسكو

© اليونسكو -المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، مع وزراء بالجلسة الافتتاحية للدورة الحادية عشرة للمؤتمر العام للإيسيسكو، الرياض، المملكة العربية السعودية، 1 كانون الأول/ديسمبر

© اليونسكو -المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا ومعالي الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، الرياض، المملكة العربية السعودية، 1 كانون الأول/ديسمبر

شاركت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا بالجلسة الافتتاحية للدورة الحادية عشرة للمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية العالمية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، التي تنعقد في الرياض، المملكة العربية السعودية، وذلك بتاريخ 1 كانون الأول/ديسمبر.

وأعربت المديرة العامة، في كلمتها، عن ضرورة تعميق التعاون بين اليونسكو والإيسيسكو، وأكدت أن "المنظمتين تتشاركان في المبادئ الأساسية وتعملان معا، من أجل دعم التحول السلمي في البلدان التي تمر بمرحلة انتقالية، ولتعبئة ثقافة من أجل السلام والتنمية والاجتماعية".

وأثناء زيارتها إلى المملكة العربية السعودية، اجتمعت المديرة العامة مع عدد من الوزراء الذين كانوا موجودين في المؤتمر العام للإيسيكو. واتفقت خلال لقائها مع معالي وزير التعليم العالي للمملكة العربية السعودية على مواصلة تطوير التعاون في مجال التعليم العالي والسعي إلى التوقيع على ثلاثة كراسي جامعية لليونسكو.

كما التقت المديرة العامة بمعالي الدكتور علي بن عبد الخالق القرني، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج. وتم التوصل إلى اتفاق، في إطار الاتفاقية التي وقعت عليها اليونسكو ومكتب التربية العربي لدول الخليج في عام 2009، على وضع خطة عمل من أجل تعزيز التعاون بين المنظمتين.

والتقت المديرة العامة بمعالي نائب وزير التربية الدكتور خالد السبتي ومعالي الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، فيصل بن عبد الرحمن بن معمر. وسلط فيصل بن عبد الرحمن بن معمر الضوء على ضرورة تعزيز التعاون بين المركز، الذي يقع مقره في مدينة فيينا، وبين اليونسكو.

 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة