المديرة العامة تزور المقام التذكاري لمحرقة اليهود، في باريس
28.01.2011 - ODG

المديرة العامة تزور المقام التذكاري لمحرقة اليهود، في باريس

© اليونسكو/ ميشال رافسار - المديرة العامة تزور المقام التذكاري لمحرقة اليهود، في باريس بمناسبة اليوم العالمي لذكرى ضحايا محرقة اليهود - 27 كانون الثاني/ يناير

وضعت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، يوم 26 كانون الثاني/يناير 2011، إكليل زهر تكريما لذكرى ضحايا محرقة اليهود في بهو المقام التذكاري لهذه المحرقة في باريس، بمناسبة اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا محرقة اليهود – الذي يحتفل به في 27 كانون الثاني/يناير. وكان برفقتها السيد إريك دي روتشيلد، رئيس هذا المقام التذكاري.

وبعد التوقيع على السجل الذهبي، زارت إيرينا بوكوفا جناح الوثائق في المقام التذكاري، وفيه يوجد نحو 35 مليون وثيقة – من كتب، وصور فوتوغرافية، ومستندات أصلية، وأفلام تشهد على حياة اليهود وقتلهم في أوربا وفي القسم الذي وقع من فرنسا تحت الاحتلال. وإزاء انتهاء حياة الشهود الأخيرين على المحرقة، يتلقّى المركز – وهو الأول في أوربا من حيث حجم محفوظاته – أكثر من مليون وثيقة جديدة كل سنة، من أجل صون ذكرى أفعال الإبادة، ومناهضة جميع أشكال العنصرية والتعصّب.

وأعربت المديرة العامة عن رغبتها في زيارة المقام التذكاري كل سنة في 27 كانون الثاني/يناير. وأكّدت نيتها تعزيز التعاون بين اليونسكو والمقام التذكاري لمحرقة اليهود، الذي افتُتح في عام 2005، وذلك في مجال نشر المعرفة ونقل التاريخ إلى الأجيال اللاحقة.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة