الزيارة الرسمية الأولي للمديرة العامة لليونسكو إلى أوزبكستان
24.08.2013 - ديوان المديرة العامة

الزيارة الرسمية الأولي للمديرة العامة لليونسكو إلى أوزبكستان

© اليونسكو/كاوري كاواكامي -سمرقند - ملتقى الثقافات

في الفترة من 24 إلى 27 آب/ أغسطس الجاري، ستقوم إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، بأول زيارة رسمية لها إلى أوزبكستان، وذلك بمناسبة مهرجان الموسيقى الدولي التاسع المعروف باسم "شرق تارونالاري" (الموسيقى الشرقية) الذي يُعقد في مدينة سمرقند. وستقوم المديرة العامة بافتتاح هذا المهرجان مع فخامة السيد إسلام كريموف، رئيس الجمهورية.

ستشارك المديرة العامة أيضاً في افتتاح المؤتمر الدولي المعني بالتقاليد الموسيقية الشرقية في سياق الثقافة المعاصرة، وهو المؤتمر الذي يُعقد في إطار مهرجان سمرقند. وسيجري هذا الحدث بحضور السيد أدهم إكراموف، نائب رئيس الوزراء في أوزبكستان والسيد محيي الدين خوجة، وزير الثقافة والرياضة.

ومن المقر أن تعقد المديرة العامة أثناء زيارتها اجتماعات ثنائية مع رئيس الجمهورية، وكذلك مع العديد من المسؤولين الحكوميين، بما فيهم نائب رئيس الوزراء المعني بالشؤون التربوية والصحية والحماية الاجتماعية ورئيس اللجنة الوطنية لليونسكو في أوزبكستان، والسيد عبد العزيز كاملوف، وزير الخارجية.

وستقوم المديرة العامة، أثناء إقامتها في أوزبكستان، بزيارة المعهد الدولي لدراسات آسيا الوسطى، وهو مركز من الفئة 2 تم إنشاؤه في عام 1995 برعاية اليونسكو، وحلقة العمل التقليدية "ورق سمرقند" التي أُنشئت بدعم من اليونسكو، إضافة إلى كرسي اليونسكو الجامعي المعني بصون وإدارة المراكز التاريخية في معهد ولاية سمرقند لفن العمارة والهندسة المدنية. كما ستقوم بزيارة العديد من المعاهد التعليمية والثقافية.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة