02.04.2012 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة في زيارة رسمية إلى كينيا

© جان بوسكو كي - المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا مع رئيس جمهورية كينيا مواي كيباكي ووزيرة التعليم العالي وتعليم والعلوم والتكنولوجيا مارجريت قمر، نيسان 2012

تقوم المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، من 2 إلى 3 نيسان/أبريل، بزيارة رسمية إلى كينيا حيث ستفتتح مؤتمرا وزاريا في إطار منتدى إفريقيا الأول في العلوم التكنلوجيا والابتكار لتشغيل الشباب وتنمية الرصيد الانساني والتنمية الشاملة، الذي ينعقد في نيروبي.

وستقوم المديرة العامة، في المؤتمر، بتسليط الضوء على أهمية العلم والتكنولوجيا لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية. وستؤكد إيرينا بوكوفا أيضا على ضرورة تقوية العلم والتكنولوجيا والابتكار من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من الطاقات والمواهب من جميع أفراد المجتمع، بما في ذلك النساء والشباب.

وخلال الزيارة إلى كينيا، ستلتقي المديرة العامة برئيس الجمهورية مواي كيباكي وبعدد من المسؤولين الحكوميين، بما في ذلك رئيس الوزراء رايلا أودينغا أمولو، ووزير التربية والتعليم ورئيس اللجنة الوطنية الكينية لليونسكو سام اونجيرى ووزيرة التعليم العالي وتعليم والعلوم والتكنولوجيا مارجريت قمر.

كما ستقوم المديرة العامة خلال هذه الزيارة بالتركيز على الدور المهم لأفريقيا في مؤتمر ريو +20، مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. "إن أفريقيا هي القارة الحلم للطاقات المتجددة،" أكدت المديرة العامة.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة