إيرينا بوكوفا في مدريد لتحضير اجتماع مجلس الرؤساء التنفيذيين في منظمة الأمم المتحدة والمشاركة فيه
02.04.2013 - ديوان المديرة العامة

إيرينا بوكوفا في مدريد لتحضير اجتماع مجلس الرؤساء التنفيذيين في منظمة الأمم المتحدة والمشاركة فيه

تتواجد إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، في مدريد من 2 إلى 6 نيسان/ أبريل المقبل، وذلك لحضور دورة ربيع عام 2013 لمجلس الرؤساء التنفيذيين في منظمة الأمم المتحدة المعني بالتنسيق، وللاضطلاع بمشاورات التنسيق على نطاق منظومة الأمم المتحدة.

لاجتماع العمل الخاص المعني باستعراض آلية مجلس الرؤساء التنفيذيين في منظمة الأمم المتحدة، وذلك نيابةً عن الأمين العام للأمم المتحدة.

وسوف تركز أيضاً المناقشات في دورة مجلس الرؤساء التنفيذيين في منظمة الأمم المتحدة هذه على جدول الأعمال الإنمائي لمرحلة ما بعد عام 2015 وعلى تنفيذ الأهداف الإنمائية للألفية على المستوى القطري. كما ستتم دراسة مسألة الهجرة الدولية والتنمية.

وسوف تترأس المديرة العامة الاجتماع السنوي للجنة المنظمات المشتركة في الرعاية لبرنامج الأمم المتحدة المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/ متلازمة نقص المناعة المكتسب. كما ستشارك في الحدث الخاص المعني بموضوع " لم يبق سوى 1000 يوم لبلوغ الأهداف الإنمائية للألفية" الذي يستضيفه الأمين العام للأمم المتحدة وحكومة إسبانيا. وبالإضافة إلى ذلك، ستشارك المديرة العامة في اجتماع رؤساء مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية.

هذا، وسوف تعقد المديرة العامة، أثناء إقامتها في مدريد، اجتماعات ثنائية مع وزير التعليم والثقافة والرياضة في إسبانيا، ومع كبار المسؤولين في الحكومة الإسبانية.

 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة