إيرينا بوكوفا تحيي ذكرى المفكر المصري ميلاد حنا، رمزا للحوار بين الثقافات
29.11.2012 - ديوان المديرة العامة

إيرينا بوكوفا تحيي ذكرى المفكر المصري ميلاد حنا، رمزا للحوار بين الثقافات

أعربت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، عن أسفها لنبأ وفاة الكاتب والمفكر المصري ميلاد حنا، الذي توفي يوم الثلاثاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر عن عمر يناهز الـ88 عاما.

"كان ميلاد حنا الضمير الانساني في مصر متعددة الثقافات، متوحدة في التنوع وكافة مكوناته. فقد وضع ميلاد حنا ثقافته الهائلة في خدمة الحوار بين المسلمين والمسيحيين الأقباط في مصر، وكشف عن شدة العلاقة بينهما خلال أكثر من 13 قرنا من التاريخ. وتندرج رسالته في قلب ولاية اليونسكو للتفاهم المتبادل، ولاتزال عميقة في وقتنا الحاضر للعيش معا ولنزع فتيل التوترات التي يمكن أن تنفجر في عالمنا التنوع هذا،"  قالت المديرة العامة.

كان شخصية محترمة على نطاق واسع داخل المجتمعات الفكرية المصرية والعربية، كرس ميلاد حنا حياته لدراسة الأقلية المسيحية القبطية في مصر. وهو الحائز على جائزة اليونسكو-سيمون بوليفار في عام 1998، كان على التوالي رئيس لجنة الثقافة العلمية للمجلس الأعلى للثقافة في مصر ورئيس لجنة الإسكان بمجلس الشعب المصري، وهو ناشط من أجل حقوق المواطنين ذوي الدخل المعتدل لتحمل تكاليف السكن اللائق. إن اليونسكو ترحب بذكرى هذا الانساني الكبير، وتقف إلى جانب عائلته والمقربين منه في هذا المصاب الأليم.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة