إيرينا بوكوفا تشارك في أول قمة عالمية للمياه والقمة العالمية السادسة لطاقة المستقبل في أبوظبي
14.01.2013 - ديوان المديرة العامة

إيرينا بوكوفا تشارك في أول قمة عالمية للمياه والقمة العالمية السادسة لطاقة المستقبل في أبوظبي

ستحضر المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، حفل الافتتاح المشترك للقمة العالمية للمياه وللقمة العالمية لطاقة المستقبل، في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، في 15 كانون الثاني/ يناير.

وفي اليوم نفسه، ستشارك المديرة العامة في الاجتماع الوزاري لمؤتمر أبوظبي الدولي للطاقة المتجددة حول "بناء أطر وطنية للطاقة المتجددة"، الذي سينعقد في سياق القمة العالمية لطاقة المستقبل. وسيجمع هذا الاجتماع  مجموعة متميزة من صانعي السياسة ورجال الأعمال والمبتكرين وأصحاب رؤى من مختلف أنحاء العالم لإنشاء مركز أبحاث دولي مكرس لتحقيق التنمية المستدامة. وسوف تدرس هذه الدورة كيفية الدور المتزايد للطاقة المتجددة ضمن السياسات الجديدة المتعلقة بالطاقة.

وخلال قمة العالمية للمياه،  في 16 كانون الثاني/يناير، ستقوم المديرة العامة المشاركة في حوار عام مع رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية، ميشيل جارو، حول "دور المياه في التنمية المستدامة". حيث ستؤكد إيرينا بوكوفا على أهمية 2013 السنة الدولية للتعاون في مجال المياه، التي تقودها اليونسكو، مع التركيز على خبرة وعمل اليونسكو في هذا المجال، ولا سيما من خلال معهد اليونسكو للتعليم في مجال المياه والبرنامج الهيدرولوجي الدولي  وتقرير تنمية المياه في العالم.  إن هذا العام يشكل فرصة مثالية لزيادة الوعي حول دور المياه في التنمية المستدامة. وستقوم اليونسكو بالتركيز على أنشطة التوعية التي من شأنها تسليط الضوء على الهدف النهائي المتمثل في التعاون لتطوير رؤية مشتركة لإدارة موارد المياه في صلب التنمية المستدامة.

 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة