شارك في مسابقة اليونسكو للصور أو الفيديو "لو كنت..."
03.03.2017 - Social and Human Sciences Sector

شارك في مسابقة اليونسكو للصور أو الفيديو "لو كنت..."

ماذا لو كنت شخصاً أخر... كيف ستكون حياتك؟ هل سبق لك و تخيلت نفسك تعيش حياة شخص أخر؟ قد يكون جارك، أو أي شخص أخر، بماذا ستشعر حينها؟ مسابقة "لو كنت ..." تدعوكم لخوض هذه التجربة الفريدة، لتقمص شخصية غير شخصيتكم والتعبير عنها بصورة أو بمقطع فيديو وافٍ. تكمن فكرة هذا المسابقة في بلورة المشاعر التي تشعرون بها إذا أصبحتم شخصاً أخر، فهي تسمح لكم بتغيير واقعكم والتعبير عن أنفسكم بطريقة مختلفة. ولهذا، فبإمكانكم إظهار قدرتكم على التقمص، ولكن من غير أحكام مسبقة.

 يمكنكم تقمص شخصية حقيقية أو خيالية، فالاختيارات مفتوحة وغير مُحددة، فيمكنكم اختيار شخصية مشهورة كرئيس الوزراء أو شخصية عادية كبائع الخبز. فبعد تحديد هذه الشخصية (أو اختراعها)، يجب القيام ببعض الأبحاث، التي تتضمن المقابلات والمحادثات بهدف فهم أسلوب حياة هذه الشخصية، ومن ثم، أطلق عنانك، مستفيداً من مهارتك في التجسيد، للتعبير عما ستشعر به إذا استبدلت حياتك بحياة هذه الشخصية، وعبر عن ذلك بصورة أو بمقطع فيديو لا يتعدى الدقيقة الواحدة. وإذا استخدمت السرد في هذا المقطع، ينبغي أن يكون باللغة الانجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو العربية.

 يمكنكم المشاركة بشرط ألا يقل عمرك عن 21 عاما وألا يزيد عن 30 عاما، يمكنكم الاطلاع على الشروط والأحكام، ومن ثم ملء الاستمارة.

أخر موعد للتقدم لهذه المسابقة هو 12 مارس/آذار 2017

الفائزون

سيتم اختيار 10 فائزين، وسيحصل كل منهم على جهاز أيباد صغير، بالإضافة إلى دعوتهم للسفر لتقديم الصورة أو الفيديو الخاص بهم خلال احتفالية تسليم الجوائز في إطار مؤتمر الشباب الدولي الثاني للتطوع والحوار، المقرر انعقاده في مقر اليونسكو بباريس، في الفترة من 12 إلى 14 أبريل/نيسان 2017. علماً بأن تكلفة السفر والإقامة ستكون على عاتق المنظمين.

لماذا تنظم اليونسكو هذه المسابقة؟

تريد اليونسكو أن يتحلى الشباب بالقدرات الضرورية التي يتطلبها السياق العالمي الحالي المعروف بتنوعه وديناميكيته، وتعتبر هذه "القدرات الثقافية المتبادلة" ركائز ضرورية للعيش معاً بغض النظر عن الاختلافات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية. فالهدف من وراء مسابقة "لوكنت ..." هو تشجيع الشباب على مواجهة حقائق جديدة وآفاق جديدة، والتخلي عن الأفكار النمطية والأحكام المسبقة.

وتم طرح هذه المسابقة دولياً، بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني (KACND). ويجري تنفيذ هذا البرنامج في إطار العقد الدولي للتقارب بين الثقافات (2013-2022)، الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعززته اليونسكو في جميع أنحاء العالم عن طريق تطوير المشاريع والتدريب والشراكات والاجتماعات والمناسبات. وتسعى اليونسكو، من خلال هذه المسابقة، إلى تعزيز ثراء التنوع الثقافي والحوار بين الثقافات.

هام

عند تقديم الصورة أو الفيديو إلى المسابقة، يجب احترام القواعد الدولية لحقوق المؤلف التي تدعمها اليونسكو. فإذا كنتم من الفائزين، سيطلب منكم ملء وتوقيع استمارة تخول اليونسكو حق نشر الصورة أو الفيديو. وسيقتصر استخدام اليونسكو لهذا المنتج على أغراض غير تجارية. وسيتم ذكر أسماء المؤلفين.

وتحتفظ اليونسكو بحقها في تغيير الجوائز وقواعد المسابقة إذا لزم الأمر، من دون سابق إشعار.

للمشاركة في هذه المسابقة، يجب على المتقدم أن يمتلك حقوق المؤلف للمحتوى الذي يقدمه.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة