المديرة العامة تلتقي بالرئيس المنتخب للدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة
22.07.2016 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة تلتقي بالرئيس المنتخب للدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة

© اليونسكو

التقت المديرة العامة لليونسكو، ايرينا بوكوفا، يوم 21 تموز/ يوليو بسفير فيجي، بيتر تومسون، وهو الرئيس المنتخب للدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وهنأت المديرة العامة السفير تومسون على انتخابه وسلطت الضوء على التزام اليونسكو بمواصلة تعاونها الوثيق مع الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر مهام اليونسكو ومجالات اختصاصها من أجل تعزيز القضايا موضع الاهتمام المشترك. 

وقال السفير تومسون بدوره أنّه يقع على رأس قائمة التدابير الرئيسة التي تكفل نجاح الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة إثبات التقدم الكبير المحرز حتى الآن في ما يتعلق بكل واحد من أهداف التنمية المستدامة. كما ركّز على الأهمية الكبيرة الكامنة في إضفاء الطابع الشخصي على خطة التنمية المستدامة لعام 2030، قائلاً: "للتعليم دور أساسي في هذا الشأن... وإننا في حاجة إلى دفعه على مستوى العالم  لدمج أهداف التنمية المستدامة في جميع المدارس والمناهج." كما أشار السفير إلى مجالات التعاون المحتمل مع اليونسكو.

هذا وراجعت المديرة العامة لليونسكو مع السفير تومسون التحضيرات لمؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى بشأن تنفيذ الهدف التنموي الرابع عشر. وسيعقد هذا المؤتمر في فيجي في الفترة بين 5 و 9 تموز/ يوليو 2017 وبالتعاون مع السويد. هذا وأطلعت المديرة العامة السفير تومسون باختصار على جهود اليونسكو التي تستهدف الدول الجزرية الصغيرة النامية لا سيما خطة عمل المنظمة المستندة إلى  إجراءات العمل المعجَّل للدول الجزرية الصغيرة النامية. كما سلطت المديرة العامة الضوء على الالتزام الكامل للجنة اليونسكو الدولية الحكومية لعلوم المحيطات في المرحلة التحضيريّة للمؤتمر مع التركيز على التقييم العلمي لحالة المحيطات ودعم تنمية القدرات ونقل التكنولوجيات البحريّة للدول الأعضاء عن طريق آليات إقليميّة خاصة بالإضافة إلى تقديم الدعم المعياري للدول من أجل إنشاء وتنفيذ ورصد التقدّم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمحيطات.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة