تعيين ميكاييل جان مبعوثة خاصة لليونسكو في هايتي
22.06.2010 - الخدمات الإعلامية

تعيين ميكاييل جان مبعوثة خاصة لليونسكو في هايتي

قامت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، اليوم، بتعيين حاكمة كندا العامة، ميكاييل جان، مبعوثة خاصة لليونسكو في هايتي.

وستتسلم جان مهامها الجديدة عند نهاية ولايتها كحاكمة عامة لكندا.           

عملت جان في الصحافة في فترة سابقة من حياتها وتُعتبر مناصرة قوية لحقوق الإنسان. وقد أبدت منذ بداية مسيرتها المهنية التزاماً مطلقاً بالحوار والتضامن بين المجتمعات، والمساواة بين الرجل والمرأة، وحرية الصحافة، ودور التعليم في التنمية الاقتصادية والديمقراطية.           

وصرحت إيرينا بوكوفا قائلةً: "يسرني أن تسهم ميكاييل جان، بفضل خبرتها الواسعة وديناميتها وتفانيها، في تحقيق أهداف اليونسكو، لاسيما في هايتي، البلد الذي بصرت فيه النور والذي تعمل المنظمة مع سلطاته الوطنية على مشاريع تعليمية وثقافية وعلمية وإعلامية، ستشكل بمجملها أساساً لإعادة بناء البلاد".           

وسبق لميكاييل جان أن أقامت روابط متينة مع اليونسكو. ففي تشرين الأول/أكتوبر عام 2009، ألقت جان كلمةً أمام المجلس التنفيذي للمنظمة، مشددةً على أهمية الحوار بين الثقافات. وفي آذار/مارس من هذه السنة، سافرت حاكمة كندا العامة مع المديرة العامة لليونسكو إلى موقع جاكميل المدرج في قائمة التراث العالمي جنوب هايتي، وهو موقع تعرّض لأضرار جسيمة جراء زلزال الثاني عشر من كانون الثاني/يناير الماضي. 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة