13.12.2011 - الخدمات الصحفية

علم فلسطين يرفرف في اليونسكو

© اليونسكو/د. بيجلاش

تم اليوم رفع العلم الفلسطيني، في مقر اليونسكو، تأكيدا على انضمام فلسطين إلى المنظمة. وقد شارك في الاحتفال رئيس السلطة الفلسطينية ، محمود عباس، والمديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، ورئيسة المؤتمر العام كاتالين بوجياي، ورئيسة المجلس التنفيذي أليساندرا كومينس، ورؤساء المجموعات الإقليمية في المنظمة.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حفل رفع العلم متوجها إلى الوفود وجمع المشاركين إن انضمام فلسطين إلى اليونسكو هو "بشارة وفاتحة"... ولفت إلى دور "المدرسين والشعراء والكتاب والفنانين والباحثين تاريخيا، الحاسم في ان يعبر شعبنا تلك المحنة وان ينهض من جديد شاهرا هويته الوطنية في سعيه الدؤوب نحو الحرية، متسلحا بالعلم كي يواجه أبناؤه المصاعب وهم يتقدمون وينجزون في مسارات الحياة كافة" واكد الرئيس عباس على دور اليونسكو البارز في مسيرة الشعب الفلسطيني قائلا "فقد كانت وما تزال شريكا أصيلا وداعما رئيسا لنا في التخطيط والإنجاز".

ورحبت المديرة العامة لليونسكو بفلسطين في رحاب المنظمة وقالت: "إن اليونسكو تعمل على الخطوط الامامية اليوم، من أجل بناء عالم أكثر سلما، عالم أكثر ديمقراطية وأكثر عدلا. إن كرامة الإنسان هي نقطة البداية بالنسبة لنا ومقياس نجاحنا والتضامن هو دليلنا وهدفنا.

إن العمل متعدد الأطراف لم يحظ في الماضي أبدا بهذا المستوى من الاهتمام الذي نراه اليوم. ويجب على هذه العضوية الجديدة أن تكون فرصة للجميع لنلتقي حول القيم المشتركة والطموحات المتجددة نحو السلام. وانطلاقا من هذا الشعور إنني أرحب بفلسطين في اليونسكو ".

أصبحت اليونسكو أول وكالة للأمم المتحدة توافق على قبول فلسطين كعضو كامل العضوية فيها بعد صوتت الدول الأعضاء على الاعتراف بفلسطين بوصفها العضو 195 في منظمة اليونسكو في 31 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، خلال الدورة 36 للمؤتمر العام للمنظمة.

 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة