افتتاح معرض “الناس، الكتاب، الأرض: علاقة 3500 سنة للشعب اليهودي مع الأرض المقدسة” في مقر اليونسكو
10.06.2014 - اليونسكو، بيان صحافي

افتتاح معرض “الناس، الكتاب، الأرض: علاقة 3500 سنة للشعب اليهودي مع الأرض المقدسة” في مقر اليونسكو

ستقوم المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، ومؤسس ومسؤول مركز سيمون فيزنتال، الحاخام مارفن هير، بافتتاح معرض جديد لإلقاء الضوء على التبادلات الثقافية التي ميزت حياة اليهود في الشرق الأوسط منذ عهد الكتاب المقدس إلى يومنا هذا. وسيقام هذا المعرض في المقر الباريسي لليونسكو انطلاقا من يوم 11 يونيو/حزيران على الساعة السادسة مساء في القاعات ميرو.

ويقوم مركز سيمون فيزنتال بالتعاون مع اليونسكو بتنظيم هذا المعرض، الذي صممه البروفيسور روبرت ويستريشت من الجامعة العبرية في القدس تحت عنوان “الناس، الكتاب، الأرض: علاقة 3500 سنة للشعب اليهودي مع الأرض المقدسة”، تحت رعاية الوفود الدائمة لدى اليونسكو لكل من كندا وإسرائيل والجبل الأسود والولايات المتحدة الأمريكية.

وسيكون هذا المعرض في متناول الجمهور ما بين 12 و20 يونيو/حزيران (عدا عطلة نهاية الأسبوع).

إن مركز سيمون فيزنتال اليهودي، الذي يوجد مقره في لوس أنجلوس، منظمة دولية لحقوق الإنسان. فهو يستند على أحداث محرقة اليهود لتحليل القضايا المعاصرة المتعلقة بالتعصب، منذ تأسيسه في عام 1977. إن مركز سيمون فيزنتال هو منظمة غير حكومية وشريك رسمي لليونسكو، فهو معتمد من العديد من المنظمات الدولية الأخرى مثل الأمم المتحدة، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ومنظمة الدول الأمريكية، وبرلمان أمريكا اللاتينية، ومجلس أوروبا.

 

 

  • يرجى من الصحفيين الراغبين في الحضور الاتصال بخدمة الصحافة إلى أحد العنوانين التاليين:

 

إيزابيل لو فورني

الهاتف: +33 (0)1 4568 1748

جبريل كيبي

الهاتف: +33 (0)1 4568 1741

 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة