التنمية المستدامة في صلب أسبوع أفريقيا في اليونسكو
18.05.2012 - الخدمات الصحفية

التنمية المستدامة في صلب أسبوع أفريقيا في اليونسكو

© اليونسكو/أنيا فريندورف

أفلام ومعارض كتب ومعارض فنية ومؤتمرات وحلقات نقاش ستكون محور الاحتفالات بأسبوع أفريقيا في اليونسكو لعام 2012، بين 21 و 25 أيار/مايو الجاري. و قد تم تنظيم هذا الحدث من قبل الدول الأعضاء للمجموعة الإفريقية في اليونسكو برئاسة دولة جنوب أفريقيا. كما سيتم تكريم النيروبية وانغاري ماثاي التي توفيت العام الماضي، وهي ناشطة بيئية، حائزة على جائزة نوبل للسلام.

سيتم الافتتاح الرسمي يوم الاثنين 21 الجاري في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، في البهو الرئيسي في مقر اليونسكو. وسيشهد الأسبوع أنشطة عديدة حول مواضيع مثل  "التعاون بشأن تغير المناخ وتعزيز التنمية المستدامة"، ومحور عن العلامة الإفريقي "جوزيف كي زيربو: الإنساني، والمؤرخ، والمفكر"، بالإضافة الى "مراجعة، تصحيح، وإعادة تشكيل رياضيات اليوروبا: علم ​​الآثار وأنثروبولوجيا المعرفة في الثقافة اللفظية". وسيركز المؤتمر في، وجه خاص، على العلوم في أفريقيا من خلال عرض تقدمه أكاديمية العالم الثالث للعلوم (تريستا - إيطاليا) والمعهد الدولي لهندسة المياه والبيئة (بوركينا فاسو).

و سيتم عرض فيلم "الجذور: رؤية وانغاري ماثاي" من قبل آلان داتر، و ليسا ميرتون، بالإضافة الى فيلمين وثائقيين، "دجاناتا هاليدو"، و"على ملاعب الرمل، صانعو الفخار في سيجان". وتشمل المعارض معرضا لألبسة الأطفال في إفريقيا، ومعارض ثقافية بالإضافة إلى أمسية استعراضية وموسيقية. وستنتهي الاحتفالات بإذاعة رسالة لرئيس الاتحاد الافريقي ورئيس بنين، بوني يايي، ويليها حفل استقبال عامر بالأطباق الإفريقية المتنوعة.

اسبوع افريقيا في اليونسكو حدث سنوي تنظمه الوفود الأفريقية الدائمة لدى المنظمة، بهدف التعريف بمختلف الأوجه للقارة الإفريقية عبر التركيز على تنوعها الإنساني والجغرافي وتنوع تراثها الثقافي والفني.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة