المديرة العامة في افتتاح مؤتمر القمة للمياه في بودابست
08.10.2013 - ODG

المديرة العامة في افتتاح مؤتمر القمة للمياه في بودابست

تشارك المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، في 8 تشرين الأول/ أكتوبر، في حفلة افتتاح مؤتمر القمة للمياه الذي سيُعقد في بودباست والذي سيُخصَص لمعالجة "دور المياه والصرف الصحي في خطة التنمية المستدامة العالمية". ويشكل مؤتمر القمة للمياه، الذي يُعقد في بودابست في الفترة من 8 إلى 11 تشرين الأول/ أكتوبر، حدثا هاما في إطار السنة الدولية للتعاون في مجال المياه لعام 2013 التي تقودها اليونسكو بالنيابة عن لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية.

سيشارك عدد من ممثلي الحكومات الرفيعي المستوى في حفلة الافتتاح - بمن فيهم يانوش أدير، رئيس المجر؛ ونكوسازانا دلاميني زوما، رئيسة مفوّضية الاتحاد الأفريقي؛ والأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز من المملكة العربية السعودية؛ والأمير الحسن بن طلال من الأدرن؛ والبارونة كاثرين آشتون، نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية؛ وبلودبراسوب سوراسوادي، نائب رئيس مجلس الوزراء التايلاندي؛ وجيجومار بيناي، نائب رئيس جمهورية الفلبين. وسيشارك أيضا في حفلة افتتاح مؤتمر القمة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وعدد من مدراء وكالات الأمم المتحدة .

وتسلط المديرة العامة الضوء على أهمية التعاون في مجال المياه من أجل التنمية البشرية المستدامة وإدارة المياه. فهي ترى أنّ المياه المستدامة ضرورية لتحقيق جميع الأهداف الإنمائية للألفية بحلول عام 2015، ويتعيّن أن تشكل جوهر خطة التنمية المستدامة العالمية الجديدة.

وعلى هامش مؤتمر القمة، يُتوقَّع أن تعقد المديرة العامة اجتماعات ثنائية الأطراف مع الرئيس المجري ووزير الموارد البشرية المجري زولتان بالوغ ورئيس الأكاديمية المجرية للعلوم جوزيف بالينكاس.  




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة