تركيا تساهم بهبة قدرها 5 ملايين دولار لليونسكو
28.01.2012 - الخدمات الإعلامية

تركيا تساهم بهبة قدرها 5 ملايين دولار لليونسكو

© وزارة الخارجية التركية - وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو

أعلنت تركيا عن تبرعها بمبلغ 5 ملايين دولار للصندوق الائتماني المتعدد الجهات المانحة الذي انشأته المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا بعد توقف الولايات المتحدة واسرائيل عن دفع مستحقاتهما للمنظمة. و شكرت المديرة العامة تركيا على هذا التبرع، الذي يرفع المبلغ الإجمالي الذي يصل إلى الصندوق إلى 25.2 مليون دولار، شاملا 20 مليون دولار من تعهدات مسبقة.

و في رسالة موجهة إلى المديرة العامة، أعلن وزير الشؤون الخارجية التركي احمد داود أغلو ان "تركيا سوف تنظر في التبرع لهذا الصندوق على أساس سنوي حتى يتحسن الوضع المالي العام  في اليونسكو". ودعت الحكومة التركية المجتمع الدولي، وكذلك شركات القطاع الخاص والمؤسسات التركية إلى أن تزيد من دعمها للمنظمة.

كما ستدفع تركيا مساهمتها السنوية لليونسكو، للعامين 2012ـ2013، والتي تبلغ 4.4 ملايين دولار، قبل نهاية يناير/كانون الثاني الجاري.

و قالت إيرينا بوكوفا، "أود أن أشكر جميع البلدان التي أظهرت لنا دعمها وثقتها" مضيفة أن "العديد من هذه الدول يعاني أيضا من صعوبات مادية مما  يزيد من تقدير هذه المبادرات."

و جاء الاعلان التركي وتعليقات المديرة العامة يوم الخميس، 26 يناير/كانون الثاني، في اجتماع مع الدول الاعضاء لدى اليونسكو، حيث قدمت المديرة العامة لمحة عامة عن التدابير المتخذة حتى الآن لخفض التكاليف وزيادة كفاءة المنظمة.

 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة