انتخاب اثني عشر عضواً جديداً في لجنة التراث العالمي
20.11.2013 - اليونسكو، بيان صحفي

انتخاب اثني عشر عضواً جديداً في لجنة التراث العالمي

© اليونسكو -منظر طبيعي من ماشو بيشو في بيرو، و هو موقع مدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

انتخب ممثلو الدول الأطراف في اتفاقية التراث العالمي لعام 1972 البالغ عددها 190 دولة 12 عضواً جديداً في اللجنة الدولية الحكومية المؤلفة من 21 عضواً المكلفة بإدارة قائمة التراث العالمي لليونسكو وتنفيذ الاتفاقية.

الدول الأعضاء التي انتخبت مجدداً في لجنة التراث العالمي لمدة أربع سنوات هي: لبنان وكرواتيا وفنلندا وجمايكا وكازاخستان وبيرو والفلبين وبولندا والبرتغال وجمهورية كوريا وتركيا وفيتنام. تنضم هذه الدول إلى البلدان التسعة الأخرى التي تشكل اللجنة المذكورة وتنتهي ولايتها في عام 2015، وهي: الجزائر وكولومبيا وألمانيا والهند واليابان وماليزيا وقطر والسنغال وصربيا.

 تجتمع اللجنة المذكورة مرة كل سنة لدراسة حالة صون مواقع التراث العالمي وإدراج مواقع جديدة في قائمة التراث العالمي التي تشمل 981 موقعاً موزعة في 160 دولة طرفاً. تشمل قائمة التراث العالمي حتى الآن 759 ممتلكاً ثقافياً و193 طبيعياً و29 مختلطاً. 

جري انتخاب الدول الأعضاء الجدد خلال اليوم الأول لاجتماع الجمعية العامة التاسعة عشرة للدول الأطراف في اتفاقية التراث العالمي التي تُعقد من 19 إلى 21 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري في مقر اليونسكو بباريس.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة