اليونسكو وجامعة السيدة اللويزة تحتفلان باليوم الدولي للرياضة الجامعية
19.09.2016 - اليونسكو بيروت

اليونسكو وجامعة السيدة اللويزة تحتفلان باليوم الدولي للرياضة الجامعية

احتفل "قسم النشاطات" في "قطاع شؤون الطلاب" في جامعة سيدة اللويزة (NDU)، يوم الاثنين 19 أيلول \ سبتمبر 2016، باليوم الدولي للرياضة الجامعية، والذي أعلنته اليونسكو بالتعاون مع الاتحاد الرياضي الجامعي الدولي (FISU) وذلك بحضور ممثل اليونسكو السيدة سايكو سوغيتا ونائب رئيس جامعة سيدة اللويزة للشؤون المالية الأب بشارة الخوري.

حضر هذا الاحتفال شخصيات لبنانية رياضية بارزة، ومنها لاعب فريق الرياضي بيروت وقائد منتخب لبنان لكرة السلّة جان عبد النور؛ قائد فريق الهومنتمن لكرة السلة نديم سعيد، البطل الأسبق في رياضة السباحة سيفاغ ديميرجيان؛ ميغيل مارتينيز، قائدة فريق اللويزة لكرة السلة؛ أليغ تاباكيان، اللاعبة السابقة في نادي الهومنتمن؛ بالإضافة إلى جنيفر عموري، لاعبة كرة السلة النسائية في فريق الأنترانيك.

وفي حديثها في هذه المناسبة، أشارت السيدة سوغيتا أن هذا اليوم الدولي يهدف إلى تعزيز تنمية المجتمعات المحلية. كما أثنت مسؤولة اليونسكو على التعاون بين اليونسكو وجامعة سيدة اللويزة معربةً عن أملها في إقامة علاقة أكثر استدامة في المستقبل.

ومن جهتها، عملت عميدة الجامعة لشؤون الطلاب السيدة جويس منسّا على تشجيع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب للمشاركة بكثافة في فعاليات هذا الحدث، والتي شملت مختلف الأنشطة الرياضية.

يكمن الهدف الرئيسي من اليوم الدولة للرياضة الجامعية في هو تعزيز أهمية الرياضة في الجامعات وتعزيز دور الجامعات في المجتمع، بوصفها الجهات الرائدة في تطوير وعي وثقافة رياضية وبدنية نوعية لصالح الفئات الأخرى.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة