اليونسكو ومؤسسة الحريري توحدان جهودهما لتفعيل قوة الثقافة في العالم العربي
16.04.2012 - ديوان المديرة العامة

اليونسكو ومؤسسة الحريري توحدان جهودهما لتفعيل قوة الثقافة في العالم العربي

© اليونسكو/لاندري روكينغامبوري

وقعت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا ورئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة بهية الحريري، في 16 نيسان/أبريل، على اتفاق من أجل التعاون في تنظيم فعاليات وأنشطة متعلقة بالثقافة العربية. وجرى توقيع الاتفاق في افتتاح اجتماع اللجنة التوجيهية الرفيعة المستوى للمهرجان الدولي لثقافة الربيع العربي الذي انعقد في مقر اليونسكو.

وسينعقد الحدث الأول في بيروت في عام 2012، وهو "مهرجان الربيع العربي". وسيوفر هذا المهرجان منصة للتعبير الثقافي والنقاش الفكري النابعين من الإبداع والتعبير الفني والتنوع الثقافي التي نشأت من رحم الربيع العربي عبر المنطقة. كما سيسعى هذا المهرجان إلى حفز التفكير في دور الفنون والثقافة في بناء مجتمعات أكثر شمولا وفي تعزيز الحوار داخل الدول وبينها.  

"إن حماية وتعزيز الفنون والثقافة تتعلق بالحياة وبتقاسم تنوع أشكال التعبير الثقافي"، قالت المديرة العامة. "وفي وقت عدم اليقين، يتعين علينا تمتين مساهمة الثقافة في تعزيز احترام حقوق الإنسان والحرية والتعددية، وحرية التعبير والديموقراطية"، تابعت المديرة العامة مشيرة إلى أن هذا المهرجان يشكل فرصة "لمواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة، ولتسليط الضوء على الحلول الموجودة والتي يمكن تطويرها، من خلال النقاش والتبادل الفكريين".  

"إن شعوب الربيع العربي تحاول استحداث بنية تحتية حديثة ومتكاملة لحرية التعبير والإبداع والاعتقاد"، قالت رئيسة مؤسسة الحريري.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة