14.12.2011 - الخدمات الصحافية

المديرة العامة لليونسكو في زيارة إلى واشنطن

تقوم المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، بزيارة إلى واشنطن يومي 14 و15 كانون الأول/ديسمبر لتشارك في ندوة "مشروع المرأة في الخدمات العامة". وستلتقي بوزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون كما ستشارك في حلقة نقاش "النساء القياديات - إيجاد حلول عالمية".

وستناقش المديرة العامة، أثناء وجودها في واشنطن، مزايا عضوية الولايات المتحدة في اليونسكو مع مجموعة من المسؤولين المنتخبين، بما في ذلك غاري اكرمان (ديمقراطي – نيويورك)، ستيني هوير (ديمقراطي -  ماريلاند)، إليانا روس ليتنين (جمهورية – فلوريدا)،  هوارد بيرمان (ديمقراطي -  كاليفورنيا)، وباتريك ليهي (ديمقراطي -  فيرمونت)،  روس كارناهان (جمهوري – ميسوري)، وسام فار (ديمقراطي -  كاليفورنيا). وبسبب القوانين التي صدرت في التسعينات، فإن الحكومة الأمريكية مجبورة على وقف تمويل اليونسكو بعدما صوتت المنظمة لقبول عضوية فلسطين في تشرين الأول/أكتوبر الماضي. إن اليونسكو هي أول منظمة للأمم المتحدة تعترف بفلسطين.
كما ستشارك إيرينا بوكوفا في اجتماع مائدة مستديرة في مجلس العلاقات الخارجية، وستجتمع مع مجلس التحرير لصحيفة "واشنطن بوست" وصحيفة "وول ستريت جورنال"، وستجاوب على أسئلة الصحافيين في  نادي الحصافة الوطني.

 

 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة