19.08.2013 - ديوان المديرة العامة

الزيارة الرسمية الأولى للمديرة العامة إلى طاجيكستان

بمناسبة المؤتمر الدولي الرفيع المستوى بشأن التعاون في مجال المياه المنعقد في تشونبيه، ستقوم إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، بأول زيارة رسمية لها إلى طاجيكستان في الفترة من 20 إلى 21 آب/ أغسطس الجاري. وتتزامن هذه الزيارة مع الذكرى العشرين لانضمام طاجيكستان إلى عضوية اليونسكو.

يُعقد هذا المؤتمر، الذي تم تنظيمه بناءً على مبادرة من حكومة طاجيكستان، في إطار السنة الدولية للتعاون في مجال المياه، وهي المبادرة التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة وتتولي قيادتها اليونسكو.

سوف تشارك المديرة العامة في افتتاح المؤتمر، وذلك مع فخامة السيد ايمومليح رحمن، رئيس طاجيكستان، فضلاً عن شخصيات رسمية رفيعة المستوى، من بينها ميشيل جارو، رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية، وشريف رحيم زاده، وزير التنمية الاقتصادية والتجارة، وفلافيا نابوغير، وزيرة شؤون المياه في أوغندا، وسيفين ألكالاج، الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأوروبا التابعة للأمم المتحدة.

ومن المقر أن تعقد المديرة العامة أثناء زيارتها إلى طاجيكستان اجتماعات ثنائية مع رئيس الجمهورية ووزير الخارجية ووزير الثقافة.

كما ستزور المديرة العامة المكتبة الوطنية لطاجيكستان، حيث تفتتح "زاوية اليونسكو". وستقوم أيضاً بزيارة إلى الحديقة الطاجيكية الوطنية التي أُدرجت في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2013.




العودة إلى --> العلوم الطبيعية
العودة إلى أعلى الصفحة