إنشاء مجمع علمي رائد في افريقيا

تستهل اليونسكو مشروعاً رائداً في عام 2008 لإقامة مجمع علمي في بلد افريقي. وسيكون هذا المجمع نموذجاً يحتذى لإنشاء "المدن العلمية" في شتى أنحاء افريقيا. وسيسفر المشروع عن إرساء مجموعة من الممارسات السليمة والمبادئ التوجيهية، التي ستوزع على الحكومات الوطنية على نطاق واسع.

إن هذا المجمع العلمي الرائد سيسهم في برنامج تنمية المجمعات العلمية والتكنولوجية المحدد للتعاون الفوري بين الاتحاد الافريقي ونيباد (الشراكة الجديدة لتنمية افريقيا) ومجموعة العلم والتكنولوجيا التابعة للأمم المتحدة وسيسهم في دعم مبادرة الاتحاد الافريقي (UN S&T Cluster in Support of the AU). وتعد اليونيدو (منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية) الوكالة الرائدة لهذا البرنامج الذي سيشتمل على التعاون الوثيق بين لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لافريقيا والأونكتاد (مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية) واليونسكو. ويجري تنفيذ مشروع اليونسكو الرائد بخصوص المجمع العلمي في افريقيا بالتعاون مع الرابطة العالمية للمدن العلمية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

إسهام اليونسكو في الأولويات الأخرى للاتحاد الافريقي بشأن سياسات العلوم والتكنولوجيا والتجديد. الشروع في تنفيذ المبادرة الافريقية بشأن سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار تقييم الوضع فيما يتصل بصياغة سياسات العلوم والتكنولوجيا وضع مؤشرات افريقية مشتركة بشأن العلوم والتكنولوجيا والابتكار إنشاء مرصد افريقي بشأن مؤشرات تجديد العلوم والتكنولوجيا

وللحصول على المزيد من التفاصيل، يرجى الاتصال بمنسق المشروع

إسهام اليونسكو فيالأولويات الأخرى للاتحاد الافريقي بشأن سياسات العلوم والتكنولوجيا والتجديد.

العودة إلى أعلى الصفحة