مجالات العمل الموضوعية

لم يسبق قط لعمل اليونسكو في الميدان أن اجتذب تعاوناً دولياً متنوعاً ومهماً بهذا الحجم. فبمشاركة العشرات من الجهات المانحة المالية المنتمية إلى كافة الخلفيات (الحكومات والوكالات والأفراد والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية)، وعشرات الوكالات التابعة للأمم المتحدة وشركاء التنفيذ، فإن أنشطة اليونسكو في فلسطين، المنفذة بقيادة المكتب الميداني في رام الله والأفرقة المعنية في إطار القطاعات البرنامجية للمنظمة، تتمثل في إدارة عدد كبير من المشاريع لصالح الشعب الفلسطيني ومن أجل تحقيق السلام.

وفي كل مجال من مجالات اختصاص اليونسكو، أطلقت المنظمة مشاريع وأدارت مشاريع أخرى في إطار مبادرات الشركاء. وترمي طائفة واسعة من المشاريع إلى التأثير في أكبر عدد من المستفيدين المحتملين.

كما يتيح التنوع في مختلف الوكالات والجهات المعنية للمشروعات أن تستفيد من أفضل الخبرات في مختلف المجالات، وذلك ابتداءً من تعزيز حرية التعبير إلى حماية المواقع الأثرية، ومن الحق في التعليم في المناطق المتأثرة بالأزمات إلى إنشاء متاحف جديدة.

أما التزام الدول الأعضاء في اليونسكو والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية وغيرها من الهيئات فإنه يبين بوضوح أهمية الدعم المستدام والمستمر للشعب الفلسطيني، وذلك ليس في أوقات الأزمات الحالية فحسب، بل أيضاً توقعاً لتحقيق السلام.

 

العودة إلى أعلى الصفحة