الدورة السادسة عشر: المكسيك 2009

بعد تأجيلها نظرا لوباء الأنفلونزا (H1N1)  في المكسيك، تعقد الدورة العادية للجنة الدولية لأخلاقيات البيولوجيا في مدينة مكسيكو ، بناء على دعوة كريمة من حكومة المكسيك ، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.

المواضيع الرئيسة التي ستناقش خلال هذه الاجتماعات: مبدأ المسؤولية الاجتماعية والصحة على النحو المنصوص عليه في إعلان اليونسكو العالمي بشأن أخلاقيات البيولوجيا وحقوق الإنسان (2005) ومسألة الاستنساخ البشري ، والإدارة الدولية. كما ستنهي اللجنة الدولية لأخلاقيات البيولوجيا عملها على البند 14 من الإعلان العالمي ومن ثم تتابع مناقشة تقريرها حول الاستنساخ البشري والإدارة الدولية. إضافة إلى ما سبق ، ستقوم اللجنة أيضا بوضع اللمسات الأخيرة على برنامج عملها للفترة 2010 ـ 2011 وانتخاب مكتبها الجديد.

وبما أن الاجتماعات ستعقد بمنطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، فسيتم تخصيص جلسة كاملة لمناقشة الأمور التالية:

  • حوار أخلاقيات البيولوجيا والوعي العام: رؤية أمريكا اللاتينية.
  • الإجراءات التشريعية في أمريكا اللاتينية والكاريبي: كيفية تطبيق اليونسكو لإعلاناتها الدولية في مجال أخلاقيات البيولوجيا.
  • تعليم أخلاقيات البيولوجيا: خبرات أمريكا اللاتينية والكاريبي.
  • اللجان الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا في أمريكا اللاتينية والكاريبي: التحديات والآفاق.

الجلسات مفتوحة للجمهور. لغات العمل سوف تكون الانجليزية والفرنسية. أما الترجمة الفورية فستكون باللغات الانجليزية والفرنسية والاسبانية.

للمشاركة في هذه الاجتماعات بصفة مراقب ، الرجاء إرسال استمارة التسجيل إلى سكرتارية اللجنة الدولية لأخلاقيات البيولوجيا قبل تاريخ 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.

لا توجد أي رسوم للتسجيل. لكن، وكما هي العادة، يتحمل المراقبون نفقات السفر والإقامة أو المنظمة التي يمثلونها.

للاتصال:

الأمانة العامة للجنة الدولية لأخلاقيات البيولوجيا:

السيدة سابينا كولومبو

وحدة أخلاقيات البيولوجيا

قسم أخلاقيات العلوم والتكنولوجيا

الهاتف: + 33 (0)1 45 68 39 39 / 38 03

الفاكس: + 33 (0)1 45 68 55 15

البريد الإلكتروني

العودة إلى أعلى الصفحة