السيد خالد عبد الله علالي

ولد السيد خالد علالي في الدوحة ، دولة قطر ، وكان أستاذا لعلم الوراثة البشرية في قسم العلوم البيولوجية في جامعة قطر منذ عام 1988. وهو حاليا مدير برنامج المؤسسة وجامعة قطر ، وعضو مجلس الأمناء لجامعة الخليج العربي في البحرين. سابقا ، كان نائب عميد كلية العلوم ، جامعة قطر. من 1989 إلى  1992، وكان رئيس لجنة الصحة والبيئة في وحدة البحوث العلمية والتطبيقية لمركز البحوث في قطر.

السيد خالد علالي حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم البيولوجية من جامعة تمبل ، فيلادلفيا ، بنسلفانيا ، وعلى درجة الدكتوراه في علم الوراثة البشرية من معهد فلوريدا للتكنولوجيا في ملبورن (فلوريدا). من عام 1983 إلى عام 1988، خضع لتدريب متخصص في علم الوراثة في لندن وفلوريدا.

وتشمل اهتمامات الأستاذ علالي البحثية شذوذ الكروموسومات ، تعدد الأشكال الوراثية والقرابة ، وهو مشارك في عدد من الجمعيات المهنية وجمعيات علم الوراثة. إسهاماته التي تمتد إلى محرر لمجلة الطب الحيوي والتكنولوجيا الحيوية وعضو مجلس إدارة جمعية السرطان القطرية ، فضلا عن إنشاء أول مختبر في علم الوراثة في مؤسسة حمد الطبية (مؤسسة حمد الطبية) في قطر.

الأستاذ علالي هو حاليا عضو في اللجنة العربية لأخلاقيات العلوم  والتكنولوجيا الحيوية التابعة للألكسو ، وأهدافه هي تدريس أخلاقيات البيولوجيا لطلابه ، والمساهمة بنشاط في اللجنة العالمية لأخلاقيات المعارف العلمية والتكنولوجيا خلال فترة ولايته.

العودة إلى أعلى الصفحة