السيدة تفيدة جرباوي

السيدة تفيدة جرباوي هي صيدلانية فلسطينية. عملت منذ كانون الأول / ديسمبر 1994 مع منظمة الأونروا في الضفة الغربية بصفتها عميدة كلية العلوم التربوية وكذلك في كلية تدريب النساء بمدينة رام الله. وتشمل مسؤولياتها الإشراف الفني والإداري وإعداد المعلمين ، وكذلك الإشراف على برامج التدريب المهني والتقني التي تقدم خدماتها للاجئات الفلسطينيات الشابات. وفي الآونة الأخيرة ، تم تعيينها عضوا في لجان إصلاح الأونروا.

السيدة جرباوي خدمت المجتمع ، بصفتها عضوا  في مجالس إدارة العديد من اللجان العلمية والتربوية (هيئات حكومية ومنظمات غير حكومية والقطاع الخاص) على مستوى السلطة التنفيذية والاستشارية وصنع السياسات. كما شاركت في اللجنة التي صاغت الورقة الوطنية الفلسطينية الخضراء بخصوص العلوم والتكنولوجيا والابتكارات (المجلس الأعلى للتعليم المهني والتقني، مفوضية اعتماد ضمان الجودة، وصندوق تحسين الجودة). والسيدة جرباوي تتمتع بمعرفة واسعة في الميادين السياسية ، والصحية ، والظروف الاقتصادية الاجتماعية والبيئية النابعة من عضويتها ، منذ العام 1996 ، في مركز دراسات التنمية المسئول عن نشر الوثيقة الوطنية السنوية. كما نشرت عددا من الأبحاث في مجال الكيمياء، والتعليم، وشؤون المرأة ونظمت العديد من المؤتمرات.

في عام 1981 ، تخرجت من جامعة سينسيناتي بولاية أوهايو / الولايات المتحدة الأمريكية مع شهادة الدكتوراه في الكيمياء التحليلية. من 1981-1994، كانت عضوا في هيئة التدريس ورئيسة لقسم الكيمياء في جامعة بيرزيت بالضفة الغربية. خلال تلك الفترة كانت أيضا أستاذة زائرة في الولايات المتحدة وألمانيا.

العودة إلى أعلى الصفحة