31.08.2012 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة تشارك في المنتدى الحضري العالمي السادس

تقوم المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، بزيارة إلى مدينة نابولي من 31 آب/أغسطس حتى3 أيلول/سبتمبر، للمشاركة في المنتدى الحضري العالمي السادس، الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية حول موضوع "المستقبل الحضري".

وسوف تشارك إيرينا بوكوفا في الاجتماع  الرفيع المستوى، المشترك  بين الوكالات، المعنون "فرصة للتحضر في القرن الـ21: دور الأمم المتحدة"، والذي يهدف إلى تقوية الشراكة بين وكالات الأمم المتحدة في جهد منسق لمعالجة التحديات المشتركة بخصوص موضوع التنمية الحضرية.

وسوف تتلقى المديرة العامة  في نابولي"جائزة البحر الأبيض المتوسط ​​للتراث الثقافي لعام 2012"، التي تقدمها "مؤسسة ميديترانيو". وتمنح هذه الجائزة المرموقة إلى المديرة العامة اعترافا بإخلاصها في العمل على حماية التراث الثقافي.

كما ستقوم المديرة العامة بزيارة ثلاثة مواقع للتراث العالمي خلال زيارتها إلى نابولي  --  "المناطق الأثرية  في بومبي، هركولانيوم،  وتورري أنونزياتا"، التي تم إدراجها على قائمة التراث العالمي في عام 1997، و"القصر الملكي للقرن الثامن عشر في كازيرتا، وقناة فانفيتيلي ومجموعة سان لوتشيو" الذي تم إدراجه في عام 1997، و "الوسط التاريخي لنابولي"، الذي تم إدراجه في عام 1995.  




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة