دعم بناء القدرات للمنظمات الشبابية

يشكل تعزيز قدرات الشباب ومنظماتهم في المساهمة كشركاء على قدم المساواة في التنمية أحد الأهداف الرئيسية لعمل اليونسكو مع الشباب ومن أجلهم.

  • البرنامج المشترك "دعم بناء القدرات للمنظمات الشبابية في الكاميرون"

تسعى الشراكة الجديدة بين البنك الدولي واليونسكو والمنظمة الدولية للفرانكفونية إلى تلبية احتياجات بناء القدرات للمنظمات الشبابية في الكاميرون من خلال برنامج متكامل عبر التعرف على أصحاب المصلحة في مجال الشباب ، وتوفير التدريب للمنظمات الشبابية والسلطات الوطنية والمساعدة التقنية المرتبطة بإنشاء المجلس الوطني للشباب.

وترتكز هذه المبادرة على الجهود الحالية التي تقوم بها حكومة الكاميرون ، بدعم من مجموعة من الشركاء في التنمية، لوضع وتنفيذ سياسة وطنية متكاملة للشباب وتعزيز مشاركة الشباب في صنع القرار على جميع المستويات.

وكجزء من هذا التعاون ، ستقوم اليونسكو بأخذ زمام المبادرة في وضع برنامج ورشة عمل متكاملة لتعزيز التواصل والتعاون بين الشباب وأصحاب المصلحة في مجال الشباب في الكاميرون.

  • شراكة اليونسكو - البنك الدولي "وضع خريطة للمنظمات الشبابية في أمريكا اللاتينية"

في عام 2004 ، تعاونت اليونسكو مع البنك الدولي بهدف وضع خرائط للمنظمات الشبابية والطالبية في تسع دول من أمريكا اللاتينية. ويهدف هذا المشروع البحثي إلى القيام بعملية مسح شاملة للمنظمات التي يقودها الشباب في المنطقة، ومجالات خبرتهم، والأهم من ذلك، احتياجاتهم من حيث زيادة تنمية القدرات.

العودة إلى أعلى الصفحة