07.05.2012 - ديوان المديرة العامة

التنوع الثقافي في آسيا والمحيط الهادئ في قلب منتدى دكا

إن تعزيز التنوع الثقافي في جميع أنحاء آسيا والمحيط الهادئ في صلب زيارة المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا الرسمية الأولى إلى بنغلاديش من 9 حتى 11 أيار/مايو.

ستقوم إيرينا بوكوفا بافتتاح المنتدى الوزاري لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وذلك بحضور رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخ حسينة. إن هذا المنتدى، الذي نظمته وزارة الشؤون الثقافية في بنغلاديش وبدعم من صندوق اليونسكو الدولي للتنوع الثقافي، يهدف إلى زيادة تشجيع التصديق على اتفاقية اليونسكو لعام 2005 حول حماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي وتنفيذها. حتى اليوم، 12 دولة فقط أصبحت دولة طرفا في الاتفاقية، من أصل 44 دولة عضوا من منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

"يمثل منتدى دكا خطوة أولى حاسمة نحو ضمان أن يتم تقاسم وإنتاج ونقل تنوع أشكال التعبير الثقافي - والأهم من ذلك كله – التمتع به – على المستوى الإقليمي والمحلي والدولي"، صرحت المديرة العامة.

وخلال هذه الزيارة، ستقوم المديرة العامة بإلقاء محاضرة في جامعة دكا حول التصدي لتغير المناخ وبناء مجتمعات خضراء، وتشكل هذه فرصة لتقديم وجهة نظر اليونسكو لمؤتمر ريو +20. وستقوم المديرة العامة بمناقشة التعاون بين المنظمة وبنغلاديش مع رئيسة الوزراء ومسؤولين كبار في مجلس الوزراء. كما ستجتمع مع مؤسس ورئيس "لجنة بنغلاديش للنهوض في المناطق الريفية" التي لديها خبرة غنية في مجال التعليم غير النظامي.

كما ستقوم المديرة العامة بزيارة موقع التراث العالمي الفيهارا ، حيث تم حفر بقايا أكبر وأشهر دير بوذي في جنوب جبال الهمالايا.




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة