30.03.2012 - ODG

المديرة العامة في زيارة رسمية إلى التشاد

© Jean Bosco Ki

تبدأ المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، في 30 آذار/مارس، في التشاد، سلسلة من الزيارات الرسمية في أفريقيا، أولوية اليونسكو العالمية، من أجل تعزيز تعاون المنظمة مع الدول والمجتمعات في القارة.

وستقوم المديرة العامة، خلال زيارتها الرسمية إلى التشاد، من 30 آذار/ مارس إلى 2 نيسان/أبريل، بالتركيز على بناء القدرات من أجل تحسين نوعية التعليم وتعزيز السياسيات العلمية والتكنلوجية وتعزيز الغنى الثقافي في تشاد. وسوف تفتتح مركزا للإحصاءات التعليمية، كما ستزور المركز الوطني لدعم البحوث، وتعقد سلسلة اجتماعات مع رؤساء وكالات الأمم المتحدة في التشاد.

كما ستسلط الضوء على أهمية تعبئة جميع بلدان المنطقة، قبل أسابيع قليلة من انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ريو +20.

وستعقد المديرة العامة اجتماعات مع رئيس جمهورية التشاد إدريس ديبي إتنو وعدد من المسؤولين الحكوميين، بما فيهم وزير التعليم الثانوي ورئيس اللجنة الوطنية التشادية لدى اليونسكو عمر بن موسى ووزير التربية والتعليم الابتدائي والتعليم المدني اتيان فايتشو ووزير التربية والتعليم العالي أحمد دجيدا محمد ووزير البيئة والثروة السمكية محمد أوكورمي ووزير الثقافة خيارعمر ضيف الله  ووزير المعلومات والاتصالات والناطق الرسمي باسم الحكومة حسن سيلا بكاري ووزير التكوين المهني للفنون والحرف اخنوخ دايانغ مينيوا.

 




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة