19.05.2012 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة في زيارة رسمية إلى الأردن

© اليونسكو/ باولا ليونشيني- بارتولي - المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا مع جلالة الملك عبدالله الثاني، الأردن، أيار/مايو 2012

تقوم المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا بزيارة رسمية إلى الأردن من 20 حتى 23 أيار/مايو. ومن المتوقع أن تلتقي المديرة العامة بجلالة الملك عبدالله الثاني وصاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد، وصاحبة السمو الملكي الأميرة سمية وعدد من المسؤولين الحكوميين‎.

كما من المتوقع أن تلتقي المديرة العامة بصلاح جرار، وزير الثقافة الأردني ونايف الفايز، وزير السياحة والآثار، وكامل أبو جابر، مدير المعهد الملكي للدراسات الدينية، وميسون الزعبي، الأمينة العامة في وزارة المياه والري، وكذلك مع لوك ستيفنز، منسق الأمم المتحدة المقيم‎.
وخلال هذه  الزيارة، ستقوم المديرة العامة بزيارة سيزامي (المركز الدولي لاستخدام أشعة السنكروترون في مجال العلوم التجريبية وتطبيقاتها في الشرق الأوسط)، أول مركز دولي للبحوث في الشرق الأوسط، وذلك  بمرافقة وزير التربية والتعليم فايز محمد السعودي. وستتطرق المديرة العامة إلى مناقشة المبادرات المشتركة الممكنة بين سيزامي واليونسكو من أجل توسيع الشراكة ولزيادة الدعم لسيزامي‎.
وستتميز هذه الزيارة إلى سيزامي باجتماعات مع رئيس مجلس سيزامي البروفسور السير كريس سميث لويلين، ومدير سيزامي الدكتور خالد طوقان وهو رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية ومدير سيزامي الإداري ياسر خليل‎.
وستقوم المديرة العامة بزيارة أم الرصاص، موقع التراث العالمي الذي تم إدراجه على قائمة التراث العالمي، عام 2004، وموقع البتراء الرائع، الذي تم إدراجه على القائمة عام 1985‎.




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة