12.04.2012 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة بمجلس الرؤساء التنفيذيين للأمم المتحدة

ستقوم المديرة العامة لليونسكو بزيارة إلى جنيف من 12 حتى 14 نيسان/أبريل ، حيث ستشارك في دورة الربيع لمجلس الرؤساء التنفيذيين في منظومة الأمم المتحدة، التي يستضيفها الاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

إن مجلس الرؤساء التنفيذيين، الذي يشكل آلية التنسيق على أعلى مستوى في منظومة الأمم المتحدة، يجتمع مرتين في السنة في اجتماعات يرأسها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون. وتنضم إيرينا بوكوفا إلى الرؤساء  السبع والعشرين في منظومة للأمم المتحدة، بما في ذلك 10 صناديق استثمار وبرامج، و15  وكالة متخصصة، والوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمة التجارة العالمية.

والهدف من هذا المجلس هو مواءمة نقاط القوة في النظام اللامركزي لمنظمات متخصصة في كل متماسك وعملي. وهو يضمن أن تعمل منظومة الأمم المتحدة باتحاد على الصعيد العالمي والإقليمي والقطري.

وستشارك المديرة العامة بالاجتماع الـ 36 للجنة المنظمات المشاركة في رعاية برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز. إن هذا الاجتماع الذي يجمع الرؤساء التنفيذيين العشرة لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز، يوفر منبرا لمناقشة التمويل والتحديات البرامجية في تحقيق حصول الجميع على الوقاية والعلاج والرعاية والدعم. وأثناء وجودها في جنيف، سترأس إيرينا بوكوفا أيضا اجتماع الفريق العالمي المعني بالهجرة.  

 




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة