20.06.2013 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة لليونسكو تحتفل بالتراث والثقافة والتنمية في فيتنام

ستحتفل المديرة العامة بقوة الثقافة في مجال التنمية أثناء الزيارة الرسمية التي تقوم بها في الفترة من 20 إلى 23 حزيران/ يونيو الجاري، تلبية لدعوة من وزير الخارجية في فيتنام.

ستلتقي المديرة العامة، أثناء هذه الزيارة، السيد نجوين تان دونغ، رئيس الوزراء وغيره من القادة رفيعي المستوى، وذلك لمناقشة مجالات التعاون بين فيتنام واليونسكو التي اتخذت طابعاً رسمياً في مذكرة التفاهم الموقعة بين فيتنام واليونسكو للفترة 2010ـ 2015. كما ستحضر المهرجان التراثي الخامس لكوانغ نام، الذي يقترن بالاحتفال بمرور عشر سنوات على إبرام اتفاقية اليونسكو بشأن صون التراث الثقافي غير المادي ويتزامن مع أسبوع اليونسكو الثاني للثقافة والتنمية في فيتنام.

وفي الأكاديمية الدبلوماسية في هانوي، ستتسلم المديرة العامة درجة الدكتوراه الفخرية؛ كما تلقي محاضرة عن الثقافة من أجل السلام والتنمية.

وفي كوانغ نام، التي يوجد بها موقعان للتراث العالمي، ستحضر المديرة العامة العديد من الفعاليات، منها الاحتفال بتسليم جائزة مسابقة "تراث العالم بين يديك"، وهي المسابقة المقامة على النطاق الوطني لتشجيع الشباب على إبراز أهمية التراث العالمي، وفتح معرض عن الحفائر الأثرية في ماي سون ومجموعة الآثار التي تم ترميمها في ماي سون للجمهور، وافتتاح مركز للاستعلامات السياحية "هوي آن"، وإطلاق معرض يبرز الإنجازات التي أفضت إليها الشراكة بين مقاطعة كوانغ نام واليونسكو الرامية إلى تعزيز الثقافة من أجل التنمية المستدامة، فضلاً عن الاحتفال بافتتاح المهرجان التراثي الخامس لكوانغ نام في "هوي آن".

 




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة