27.11.2012 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة في زيارة رسمية إلى كوبا

تقوم المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، بزيارة رسمية إلى كوبا من 27 حتى 30 تشرين الثاني/نوفمبر. وخلال هذه الزيارة، من المتوقع أن تلتقي المديرة العامة مع عدد من المسؤولين الحكوميين بما في ذلك وزير الخارجية برونو رودريغيز باريا، ووزير الثقافة رافائيل برنال، وزيرة التربية والتعليم إينا إلسا فيلازكيز كابيجا.

وخلال زيارتها، سوف تقوم إيرينا بوكوفا بزيارة المدرسة الدولية الشهيرة للسينما والتلفزيون من سان انطونيو دي لوس بانوس، حيث ستلتقي مع مدير المدرسة، رافائيل روسال، وستلقي كلمة موجهة إلى الطلاب. كما ستفتتح المديرة العامة معرضا للصور الفوتوغرافية مخصصا للتراث الثقافي المغمور بالمياه في متحف "كاستيلو دي لا ريال فويرزا" في مدينة هافانا القديمة، وهو موقع تم إدراجه على قائمة التراث العالمي لليونسكو، عام 1982. حيث من المتوقع أن تترافع متحدثة عن دور الثقافة في التنمية المستدامة وبناء مجتمعات شاملة.

ومن المتوقع أيضا أن تلتقي المديرة العامة بالراقصة ومصممة الرقصات العالمية الشهيرة سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة أليسيا ألونسو، والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة، باربرا مونتيرو بيسي، ورئيس اللجنة الوطنية الكوبية لليونسكو، خوان أ. فرنانديز.  

 




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة