12.03.2012 - ديوان المديرة العامة

إيرينا بوكوفا تطلق تقرير الأمم المتحدة عن تنمية الموارد المائية في العالم في مرسيليا

أكدت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا أن الماء هي القاسم المشترك لأهم التحديات العالمية، خلال إطلاق تقرير الأمم المتحدة عن تنمية الموارد المائية في العالم في مرسيليا، وقالت "إن المياه أساسية بالنسبة للزراعة والتغذية، وإنها ضرورية لتحقيق الأمن الغذائي، ومهمة جدا للصحة، وهي مطلوبة في جميع عمليات إنتاج الكهرباء أو الطاقة".

كما أكد ت المديرة العامة على الامكانات الكبيرة الموجودة في المرأة لأنها في قلب الإدارة المستدامة للمياه، قائلة إن "التقرير يدل على كيفية دعم وتدريب النساء على إدارة والسيطرة على مصادر المياه، الأمر الذي من شأنه أن يغير حياة مجتمع بأكمله".

أطلقت المديرة العامة لليونسكو تقرير الأمم المتحدة عن تنمية الموارد المائية في العالم الرابع هذا مع رئيس الأمم المتحدة للمياه ميشيل جارو في المنتدى العالمي للمياه السادس الذي ينعقد في مرسيليا (فرنسا) في 12 آذار/ مارس. وافتتح هذا المنتدى، الذي يعقد مرة كل ثلاث سنوات منذ عام 1997، رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون. والهدف منه هو مواجهة التحديات ذات الصلة بالمياه التي يواجهها عالمنا ووضع المياه في كل الجداول السياسية.

كما شاركت المديرة العامة في لقاء جانبي بعنوان "الموارد المائية والمساواة بين الجنسين: ما هو الرابط؟" حيث ركزت على التحديات التي تواجهها المرأة وعلى دورها الحيوي. ودعت إيرينا بوكوفا لقيادة جديدة للمياه العذبة قائلة: "هذه القيادة يجب أن تجمع بين جميع الجهات المعنية في استخدام وإدارة المياه (...) بل يجب أن تعترف، وتدمج وتعزز دور المرأة".




العودة إلى --> كل الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة